Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
مسؤول: لا يوجد مراكز تدريب للمعارضة الإيرانية بكردستان
مفخخة تقتل 35 عراقياً وتصيب العشرات بجروح في بغداد

 

بغداد - ا ف ب

قتل 35 شخصاً وأصيب 72 بجروح أمس عندما انفجرت سيارة مفخخة في إحدى الضواحي الشيعية في شمال غرب بغداد مساء أمس، وأوضح مصدر أمني أن (ما لا يقل عن 35 شخصاً قتلوا وأصيب 72 آخرون بجروح عندما انفجرت سيارة كانت متوقفة أمام مطعم شعبي قرب تقاطع الصدرين في منطقة الشعلة الأولى) في شمال غرب بغداد.

وكان المصدر أعلن في وقت سابق مقتل عشرة أشخاص وإصابة 45 آخرين بجروح.

والهجوم هو الأكبر من نوعه منذ مقتل 51 شخصاً وإصابة العشرات بجروح منذ انفجار ثلاث سيارات مفخخة في مدينة الصدر في 28 نيسان - أبريل الماضي.

وتتعرض بغداد منذ آذار - مارس الماضي لموجة من أعمال العنف بلغت ذروتها الشهر الماضي مع مقتل 310 أشخاص في العاصمة وحدها.

من جهته أعلن الجيش الأمريكي إصابة ثلاثة من جنوده ومترجم عراقي إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم بالقرب من حي الشعب في شمال شرق بغداد ظهر امس وأوضح بيان للجيش أن (عبوة ناسفة انفجرت قرابة الساعة 13.22 بالتوقيت المحلي 10.22 (ت.غ) في منقطة حي البساتين القريبة من الشعب، شمال شرق بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين، بالإضافة إلى مترجم عراقي)، نفى مسؤول عراقي عسكري كردي رفيع المستوى أمس وجود مراكز تدريب أمريكية للمعارضة الإيرانية في إقليم كردستان رداً على تصريحات المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي.

وقال وكيل وزارة البشمركة جبار ياور لفرانس برس (مع احترامنا للسيد خامنئي لكن يبدو أن معلومات خاطئة وصلته، لأن أمريكا لا تملك قواعد عسكرية في كردستان لتقوم من خلالها بإجراء التدريبات لجماعة بيجاك). وأضاف أن (الجيش الأمريكي حتى الآن لم ينظم دورات تدريبية لقوات البشمركة في كردستان العراق، فكيف يقوم بتدريب عناصر حزب الحياة الحرة (بيجاك))؟ وأشار ياور إلى أن (أمريكا وضعت الحزب الكردي الإيراني وحزب العمال الكردستاني ضمن قائمة الإرهاب فكيف ستدعم هذه الجماعة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد