Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
محكمة أمريكية توجّه تهمة القرصنة إلى شاب صومالي

 

نيويورك - (ا.ف. ب):

وجَّهت محكمة في نيويورك رسمياً الثلاثاء تهمة (القرصنة) إلى شاب صومالي كان رحل إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي، وهي تهمة عقوبتها السجن مدى الحياة.

وكانت البحرية الأميركية اعتقلت عبدي مالي موسى في المحيط الهندي. وقد مثل أمام محكمة قرّرت محاكمته بتهمة (القرصنة حسب قوانين الأمم). وكان المدعي العام أعلن أنه سيوصي بسجن موسى مدى الحياة بسبب هذه التهمة.

وحسب القانون الأميركي، يجب أن تتأكد التهمة رسمياً من قبل محكمة شعبية قبل بدء المحاكمة. وبالإضافة إلى ذلك، اتهم الشاب الصومالي بالتآمر بهدف السيطرة على سفينة بالقوة واستعمال أسلحة نارية خلال هجوم استهدف السيطرة على سفينة والتآمر كذلك بهدف احتجاز رهائن واستعمال أسلحة نارية بهدف السيطرة على الرهائن. ووصل عدد التهم الموجهة اليه إلى عشر تهم مقابل خمسة الشهر الماضي، حسب ما أوضح المدعي العام.

وسيمثل مجدداً أمام المحكمة في 21 أيار - مايو وقد أبلغته المدعية العامة لوريتا بريسكا التهم الموجهة إليه، حسب المحكمة. يشار إلى أن عبدي مالي موسى هو الوحيد الذي بقي على قيد الحياة من بين أربعة قراصنة آخرين كانوا اختطفوا سفينة شحن في الثامن من نيسان - أبريل الماضي قبالة الصومال. وعبدي مالي موسى هو أول قرصان صومالي يمثل أمام القضاء الأميركي منذ أكثر من قرن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد