Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
بريطانيا تستأنف النمو نهاية العام الجاري

 

لندن - (رويترز)

قال وزير المالية البريطاني اليستير دارلنج في مقابلة مع صحيفة التايمز إن بريطانيا ستستأنف النمو الاقتصادي بنهاية العام الجاري وإن الحكومة لا تخطط لتغيير التوقعات الاقتصادية. وقال دارلنج (للتايمز) في عددها الصادر أمس الأول الأربعاء (لن أغير توقعاتي). وأضاف (ما زلت واثقاً بأننا سنرى عودة للنمو بنهاية العام). وتتوقع الحكومة البريطانية نمو الاقتصاد بنسبة 1.25% عام 2010 بعد انكماشه بنسبة 3.5% هذا العام.

وتأتي توقعات الحكومة أكثر تفاؤلاً من غيرها حيث يتوقع صندوق النقد الدولي استمرار انكماش الاقتصاد بنسبة 0.4% العام القادم. لكن دارلنج أشار إلى أن الانتعاش البريطاني سيعتمد على تطبيق الأعضاء الآخرين بمجموعة العشرين لخطة التحفيز المتفق عليها الشهر الماضي تطبيقاً كلياً وعلى التزام البنوك البريطانية بالعمل على توفير الائتمان بشكل أكبر. وأضاف دارلنج أن الحكومة لا تتعجل بيع حصصها في المصارف التي جرى تأميمها جزئياً إذ إن من أولوياتها التخلص من تلك البنوك بسعر جيد. وقال (أنا مصمم على الحصول على أفضل صفقة ممكنة لصالح دافعي الضرائب ولذا فإني لست على عجلة من أمري).

وهدأ دارلنج من المخاوف بأن الأرقام الرسمية الصادرة أمس الثلاثاء والتي أظهرت انخفاضاً أكبر من المتوقع في التضخم تشير إلى أن الاقتصاد يتجه نحو الركود. وقال (الانخفاض في التضخم يتفق مع التوقعات. الانكماش أمر مختلف تماماً).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد