Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
الهزاع استقبل وفداً من جامعة نايف

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

قام وفد من طلاب مرحلة الدكتوراه بقسم العدالة الجنائية بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بزيارة إلى الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر برئاسة الأستاذ الدكتور علي محمد حسنين حماد، وكان في استقبالهم عبدالله بن محمد الهزاع، الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، حيث قدم شرحاً مفصلاً عن المنظمة وأهدافها واختصاصاتها وآلية العمل بها وتحدث عن نشر الثقافة المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني في المجتمع وما ساهمت به المنظمة في هذا الشأن.

وشكر الهزاع للجامعة اختيار المنظمة ضمن برنامج الزيارات الميدانية لطلاب الدراسات العليا.

وقد ألقى الدكتور علي محمد حسنين حماد كلمة الوفد الزائر شكر فيها المنظمة وأمينها العام على حفاوة الاستقبال ثم تحدث عن أهمية القانون الدولي الإنساني والجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في هذا المجال من خلال تدريس مقررات متنوعة في القانون الدولي، ومنها القانون الدولي الإنساني وكون الزيارة تأتي ضمن الجمع بين الجانب النظري والجانب العملي مما يؤكد اهتمام الجامعة في تحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي، مبيناً حرص الجامعة على كل ما يتعلق بالقانون الدولي الإنساني من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التي تنظمها الجامعة وإثراء المكتبة العربية بالعديد من المصنفات والبحوث العلمية الأكاديمية التي تتناول هذا الجانب المهم.

بعد ذلك أجاب الهزاع على الأسئلة المتعلقة بمجال القانون الدولي الإنساني وجهود المنظمة في هذا المجال. ثم جرى استعراض أوجه التعاون وكيفية تفعيل الأبحاث في مجال القانون الدولي الإنساني وأكد الجميع على الحاجة للتعاون في هذا المجال بين الجامعة والمنظمة. وفي نهاية اللقاء جرى تبادل الهدايا وأخذ الصور التذكارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد