Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
برعاية د. الربيعة
الصحة تطلق برنامج تطوير النظم الصحية

 

الجزيرة - أحمد القرني:

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تطلق وزارة الصحة السبت القادم برنامج تطوير النظم الصحية وذلك بقاعة المؤتمرات في فندق الفورسيزون في تمام الساعة 8.30 صباحاً.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن البرنامج يمكن الوزارة من استخدام التقنيات والخدمات الطبية الحديثة لمواجهة التحديات في مجال الرعاية الصحية وتحسين أداء ونوعية الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين بكافة مناطق ومحافظات المملكة. وأضاف أن البرنامج سيخدم مستشفيات الوزارة في مجال إدارة مواردها البشرية والتقنية بشكل أكثر كفاءة خصوصاً في أقسام وغرف العمليات التي تعتبر العنصر الأساسي للمستشفيات مما جعل الوزارة تهتم بها وتعمل على تحديثها بشكل مستمر مؤكداً أن البرنامج سيعمل على زيادة إنتاجية غرف العمليات في مستشفيات مختارة من مناطق مختلفة بالمملكة عن طريق التعريف بأساليب الجودة وفرق تأكيد الجودة لإحداث التغيير وتقديم خطة عمل لتمكين الوزارة من تحسين أداء مستشفياتها على المدى القصير والمتوسط والطويل.

وأضاف د. مرغلاني أن هذا البرنامج المشترك يأتي في إطار مفهوم الشراكة الاجتماعية التي تنتهجها الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني بشقيه الحكومي والخاص لتطوير الخدمات الصحية وتحقيق رضا المرضى ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد