Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
تفقد ثول ودشن فرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ..
أمير مكة: نسعى لتغيير المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في ثول ورابغ بما يتناسب مع ضخامة مشروعاتها

 

جدة - عبدالله الدماس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن زيارته لمحافظة رابغ وشركة بترو رابغ ومركز ثول التابع لمحافظة جدة ترجع لما لهما من صفة خاصة في التنمية في المنطقة، مشيراً سموه والصفة الخاصة هذه تأتي لجوارهما لمشروعين من أهم المشروعات التنموية في المملكة العربية السعودية وهما مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وبيَّن سموه في تصريح صحفي أمس أن هذين المشروعين ينقلان العالم الأول إلى أرض المملكة، مشيراً إلى أن تلك الزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- للاطلاع على أحوال المواطنين واحتياجاتهم وسير المشروعات والإنجازات.

ورأى سموه أن مدينة رابغ وثول الحالية لا تمثل المستوى من طموحات الدولة ولا بد من نقل الحالة العمرانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مدينتي رابغ وثول لترقى إلى مستوى طموحات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي يحرص على هذه المشروعات مثل جامعة الملك عبدالله ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأضاف قائلاً: هدفنا الآن وعملنا الآن هو أن نغير المستوى العمراني والاقتصادي والاجتماعي والثقافي في مدينتي ثول ورابغ لترقيان إلى مستوى هذه المشروعات الكبيرة القائمة عليهما لأنه لا يليق بأن نستضيف العالم الأول على أرضنا ونترك مدننا في عالم آخر.

وكان سموه قد قام صباح أمس بجولة تفقدية لمحافظة رابغ وكان في استقبال سموه محافظ رابغ محمد بن مبيرك وفور وصول سموه عقد اجتماعاً مع المجلس المحلي بالمحافظة واطلع على عدد من المشروعات التي حظيت بها المحافظة وتمت الموافقة عليها إضافة إلى تدشينه فرع جامعة الملك عبدالعزيز بالمحافظة.

وأبدى سموه في ختام الجولة ارتياحه لسير العمل مشيداً بالقدرات الشابة التي تدير خطوط إنتاجها، كما قام سموه بجولة تفقدية في شركة بترو رابغ للبتروكيماويات ضمن زيارته الحالية لمحافظة رابغ ومركز ثول.

بعد ذلك زار سمو أمير منطقة مكة المكرمة مركز ثول للوقوف على احتياجات ومتطلبات الأهالي والمشروعات التي يقوم بها المركز، حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس مركز ثول أحمد حمود المطرقة وعدد من المسؤولين.

وترأس سموه اجتماعاً لمسؤولي الإدارات وممثلي الجهات الحكومية بالمنطقة.. واستمع خلاله إلى احتياجات المركز والأهالي من الخدمات المختلفة التي تسهم في رقي المركز وتطوره.

من جهته قال محافظ محافظة رابغ محمد بن مبيريك إن زيارة سمو الأمير خالد لهذا اليوم تأتي لعرض بعض المستجدات ولاحتياجات، وإن شاء الله يكون في هذه الزيارة كثير من الخير لأهل المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد