Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
مصاعب الكبر تبدأ قبل الخروج من المشيمة
بدء مؤتمر تقييم قلب الجنين قبل الولادة وأثناء الفحص الروتيني

 

جدة - عبدالله الزهراني:

افتتح الدكتور أسامة بن عبيد ظفر مدير الشئون الصحية المساعد بمحافظة جدة أمس فعاليات المؤتمر الطبي، الذي تنظمه مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة تحت شعار (تقييم قلب الجنين قبل الولادة وأثناء الفحص الروتيني بالموجات فوق الصوتية) بالتعاون مع إدارة التدريب والأبتعاث بصحة جدة.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين في طب الأطفال والأجنة بالإضافة إلى المتخصصين في الأشعة الفوق صوتية من مختلف المستشفيات والمراكز الطبية العامة والمتخصصة بمحافظة جدة.

وأوضح الدكتور ياسر بن عبد الله الغامدي مدير المستشفى رئيس اللجنة المنظمة إن الهدف من هذا المؤتمر تقديم التشخيص الدقيق لتشوهات قلب الجنين أثناء الحمل وقبل الولادة.

ومن جانبها قالت الدكتورة ميرفت بنت عبد الله السقاط استشاري قلب الأطفال رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر إن المخاطر والمشكلات التي تحدق بالإنسان تبدأ من وقت مبكر تسبق حتى خروجه من المشيمة والأرحام إلى الدنيا وبر الأمان، فمن هذه المخاطر ما قد يعترضه وهو جنين حمْل في بطن أمه، مشيرة إلى أن الطب الحديث لم يتجاهل الإنسان في بيئته الأولى، فظهرت مناحي وأدوات يستطيع بها الطبيب المتخصص أن يواكب حالة هذا الجنين في لحظات عمره الأولى فيستبق للكشف عن حياته وما يحتويها من مخاطر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد