Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
حالتا وفاة بأمريكا وإصابات باليابان وكوريا وأستراليا تتسلح بالتطعيم
انفلونزا الخنازير يظهر لأول مرة في سنغافورة ورومانيا

 

العواصم - وكالات

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية فجر أمس الأربعاء أن شخصين مصابين بفيروس (اتش1 ان1) توفيا في نيويورك ما يرفع الى 14 عدد الوفيات في الولايات المتحدة المرتبطة بهذا المرض المعروف باسم إنفلونزا الخنازير.

وفي سنغافورة سجلت أول حالة للمرض مع إصابة مواطنة في الثانية والعشرين من عمرها عادت لتوها من نيويورك كما أعلنت السلطات الصحية هناك يوم أمس. وتعالج المريضة في مركز لمعالجة الأمراض المعدية ووضعها مستقر كما أكدت الوزارة.

وفي رومانيا قال وزير الصحة إن بلاده شهدت أمس أول حالة إصابة وهي لامرأة عمرها 30 عاماً عادت من مدينة نيويورك الأمريكية الأسبوع الماضي. وقال ايون بازاك للصحفيين (رومانيا انضمت رسمياً الى الدول التي بها عدوى اتش1 ان1). وصرح بأن المريضة تعيش في الولايات المتحدة. وأدخلت الى مستشفى في بوخارست هي وثلاثة من أقاربها. وفي اليابان ارتفع عدد حالات الإصابة بالمرض حتى صباح أمس إلى 361 حالة في 10 محافظات، وذلك بعد أن انضمت محافظة واكاياما إلى محافظات غربي البلاد التي أعلنت تفشي المرض بها.

كما أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية ظهور حالتين جديدتين تأكدت إصابتهما بإنفلونزا الخنازير ما يرفع أعداد الإصابات بها إلى 29 حالة. إلى ذلك تعتزم ولاية أسترالية تضررت بشدة بسبب الفيروس تنفيذ حملة تطعيمات واسعة لمن يشتبه بإصابتهم بإنفلونزا الخنازير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد