Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
وزارة الخزانة: تاج الدين والقبيسي يقدمان تسهيلات مالية من إفريقيا
واشنطن تفرض عقوبات على داعمين لحزب الله

 

واشنطن - أ.ف.ب

فرضت الولايات المتحدة أمس الأربعاء عقوبات على شخصين يقيمان في إفريقيا للاشتباه في أنهما يدعمان مادياً حزب الله اللبناني الذي تصنفه واشنطن على أنه منظمة (إرهابية).

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها أخضعت قاسم تاج الدين وعبدالمنعم قبيسي للقانون الذي ينص على تجميد أرصدة أي إرهابيين مزعومين ومن يدعمهم وتحظر على الأمريكيين إجراء أي تعامل معهم.

وجاء في بيان لوزارة الخزانة أن تاج الدين (مساهم مالي مهم لحزب الله يقوم بتشغيل شبكة من الشركات في لبنان وإفريقيا).

واتهمه البيان بأنه يمرر الأموال من خلال شقيقه الذي زعم البيان أنه أحد قادة حزب الله في لبنان. واتهم البيان تاج الدين وأشقاءه بأنهم يديرون (شركات وهمية) لحساب حزب الله في إفريقيا.

وفي العام 2003 اعتقل تاج الدين في بلجيكا بتهمة الاحتيال وغسيل الأموال وتهريب الألماس، حسب البيان.

أما بشان قبيسي، فقال البيان إنه يدعم حزب الله ويقيم في ساحل العاج وهو الممثل الشخصي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، واستضاف عدداً من مسؤولي الحزب البارزين أثناء زيارتهم إفريقيا لجمع الأموال. وقال البيان إن قبيسي ساعد على إنشاء صندوق رسمي لحزب الله في ساحل العاج استخدمت أمواله لتجنيد عناصر جديدة للحزب في لبنان.

وقال ستيوارت ليفي مساعد وزير الخزانة لمكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية سنواصل اتخاذ خطوات لحماية النظام المالي من التهديد الذي يمثله حزب الله ومن يدعمه.

وأضاف حزب الله ليس فقط منظمة إرهابية لها اتصالات عالمية، بل إنه أقر - مؤخراً - علناً بأنه يدعم (حركة المقاومة الإسلامية) حماس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد