Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
شركة روسية تستثمر 200 مليون دولار في موقع (فيس بوك)

 

سان فرانسيسكو - د.ب.أ

أعلنت شركة موقع الإنترنت الشهير (فيس بوك) مساء أمس الأول بيع جزء من أسهمها بقيمة 200 مليون دولار لشركة (ديجيتال سكاي تكنولوجيز) الروسية في صفقة قدرت القيمة الاجمالية لموقع التواصل الاجتماعي الشهير بحوالي 10 مليارات دولار.

وتقل القيمة السوقية ل(فيس بوك) الأمريكية حالياً بمقدار 5 مليارات دولار عن قيمتها السوقية عندما اشترت مايكروسوفت 6.1% من أسهمها مقابل 240 مليون دولار أواخر 2007م.

وقال مارك تسوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك: (عقدنا صفقة مايكروسوفت أواخر فترة ازدهار السوق) مضيفاً أن تلك الصفقة كانت مجرد جزء من صفقة أكبر تتضمن أيضاً تطوير صيغ الإعلانات على الإنترنت.وأضاف: (في ظل ظروف السوق التي كانت قائمة عند توقيع صفقة مايكروسوفت.. نشعر بالرضا الشديد عن التقدم الذي حققناه). وذكرت (ديجيتال سكاي) أنه إلى جانب حصولها على 96.1% من أسهم (فيس بوك) فإنها وافقت أيضاً على شراء 100 مليون سهم إضافي من أسهم (فيس بوك) العام من الموظفين الحاليين والسابقين فيها. يذكر أن موقع (فيس بوك) هو أشهر موقع للتواصل الاجتماعي على الإنترنت في العالم حيث يضم أكثر من 200 مليون مشترك.أما شركة (ديجيتال سكاي تكنولوجيز)، فهي شركة استثمار روسية تمتلك حصصاً بأكثر من مليار دولار في شركات روسية وشرق أوروبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد