Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
سموه لـ(الجزيرة): الانطلاقة بعد عام ونصف العام وحريصون على جودة وسرعة الإنجاز
أمير حائل يوقع عقد إنشاء محطة الغاز بأكثر من100 مليون ريال

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة محضر اتفاقية إنشاء محطة الغاز الأولى بمنطقة حائل بتكلفة تزيد عن مائة مليون ريال وتستوعب توظيف وعمل أكثر من 120 موظفاً.

وأكد سموه في تصريح ل(الجزيرة) أن المشروع يمثل أهمية قصوي للمنطقة وكان من المهم وجوده منذ سنوات لحاجة المنطقة له وقال سموه: (خطونا اليوم خطوة ممتازة بتوقيع شركة الغاز على محضر الاتفاقية وكذلك عقود الاتفاقية مع الأمانة، مبيناً أن المحطة ستكون جاهزة للانطلاق).

وأضاف: حريصون على جودة العمل وسرعة إنجازه وكان سموه قد ترأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع شركة الغاز في منطقة حائل بحضور مدير عام الشركة محمد الشبنان وعدد من الإدارات ذات العلاقة وشدد سموه على أهمية الإسراع في تنفيذ المحطة وتوفير كل ما من شأنه خدمة المواطنين بمنطقة حائل.

وتستند المذكرة التي وقعها سموه إلى ما صدر من المقام السامي الكريم الذي منح الامتياز لشركة الغاز والتصنيع الأهلية الامتياز في توزيع وتسويق الغاز في المملكة ولكافة المناطق بما فيها المناطق غير المجدية تجارياً وان تفي الشركة بالالتزامات القائمة عليها والطلبات المستقبلية المتوقعة خلال الفترة المقبلة على أن يتم البدء فوراً في تنفيذ المشروع واعداد التصاميم النهائية.

ومن المتوقع أن ينتهي المشروع في النصف الأول من عام 2011م وشدد سمو الأمير سعود على التزام الإدارات الحكومية المعنية في دعم أي توجه يخدم الشركة في استمرار تقديم خدماتها بالمنطقة.

وقد تم التوقيع بين أمانة منطقة حائل وشركة الغاز على تسليم الأرض المخصصة للمشروع والواقع في جنوب حائل.

من جانبه أكد مدير الشركة الأهلية للغاز لـ(الجزيرة) محمد إبراهيم الشبنان أن محطة حائل تعد ضمن أربع محطات غاز ستقام في عدد من مناطق المملكة وستشمل محطة حائل على محطة غاز ضخمة نظرا لبعد حائل عن مصادر الغاز المصافي وقال: سيكون العمل في المحطة آليا وعلى افضل المستويات كما سيتم تطوير صمام الغاز في اسطوانات الغاز الجديدة بصمام عمودي بدلا من الأفقي بحيث يكون بشكل مطور اكثر أمانا وسهل التركيب وبإمكان ربات البيوت تركيبه في المنزل.

وقد حضر الاجتماع وتوقيع الاتفاقية وكيل إمارة المنطقة المساعد خلف العلي وأمين مجلس المنطقة المهندس إبراهيم البدران ورئيس الغرفة التجارية بحائل خالد السيف وعدد من المسئولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد