Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
الأمير حمد بن خليفة آل ثاني استقبل الحربش
صندوق الأوبك للتنمية يبحث التعاون مع قطر

 

الجزيرة - الرياض

استقبل سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في الديوان الأميري بالدوحة مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية، (أفيد)، السيد سليمان جاسر الحربش، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الطرفين.. وقد هنأ السيد الحربش سمو الأمير بالنهضة العمرانية والتنموية وزياد حجم المشاريع في مختلف القطاعات في دولة قطر.. كما أكد الحربش في لقائه عن مدى تقديره وامتنانه للدعم المستمر من دولة قطر لمشاريع الصندوق وتفهمهم لها.

وسلط الحربش الضوء على الاجتماع الوزاري القادم لأفيد في الشهر المقبل، الذي سيتم التركيز فيه على ازدياد الطلب على موارد الصندوق في ظل الأزمة المالية الراهنة.. وعبَّر عن إستراتيجية الصندوق في توفير الموارد المالية لدعم الطلب المتزايد لتوفير أكبر حجم من المساهمة للدول الفقيرة والنامية وشدد الحربش على أهمية استمرار دعم دول الأعضاء لمشاريع أفيد.. وأشار إلى موضوع مكافحة فقر الطاقة الذي طرح في قمة أوبك في عام 2006م في (إعلان الرياض) الذي تم التركيز فيه على دور أفيد من خلال تكليفه بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والقضاء على فقر الطاقة ودراسة الوسائل الرامية لتعزيز هذه الجهود.. كما تحدث الحربش عن (مبادرة الطاقة من أجل الفقراء) من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خلال المؤتمر الذي استضافه في جدة عام 2008م، الذي دعا فيه البنك الدولي لتنظيم اجتماع للجهات الممولة والمانحة من أجل إطلاق مبادرة للطاقة والذي يشترك (أفيد) بالتعاون مع البنك الدولي في تطوير وتعزيز هذه المبادرة.

وفي ختام الزيارة، عبّر السيد الحربش عن امتنانه لأمير قطر على حسن استقباله ودعمه المستمر لأفيد، معبراً عن مواصلة أفيد لتعهداته بالتعاون الدائم مع دولة قطر.. وفي ختام اللقاء، وجه السيد الحربش دعوة إلى سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة المقر الرئيس لأفيد في فيينا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد