Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
(200) مليون ريال تنشئ (149) مشروعاً تعليمياً نسوياً في المملكة

 

الجزيرة جمال الحربي

أكد البنك السعودي للتسليف والادخار أن عدد مشروعات برنامج التعليم المبكر ورعاية الطفولة الخاص بالمرأة والمعتمدة من قبل البنك بلغ حتى نهاية الشهر الماضي 149 مشروعاً، بقيمة إجمالية (200.192.400) ريال، منذ إطلاق البرنامج قبل عام. وقال محمد السلامة مدير الأمانة الفنية لمشروعات التعليم المبكر ورعاية الطفولة بالبنك إنّ مشروعات التعليم المبكر ورعاية الطفولة (حضانة، روضة، تمهيدي، مركز ضيافة الطفل) تم إطلاقها لخلق فرص ووظائف نسوية.

وأبان السلامة أن الأمانة الفنية بالبرنامج تقوم بمتابعة السيدة المقترضة بشكل مستمر لمنع أي تعثر لدى المقترضات، مبينا أنه لم يرد البنك أي شكوى من قبل المقترضات حول تعثرهن؛ ما يبين أن جميع المشاريع المدعومة تسير وفق الخطط المرسومة من إدارة البرنامج في البنك. وأضاف السلامة أنّ البنك اعتمد تمويل 149 مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 200 مليون ريال، وأن الطلبات المقدمة لهذا البرنامج بلغ عددها 2033 طلباً من مختلف مناطق المملكة بمعدل 85 طلباً شهرياً. مبينا أن المشروعات التي تم افتتاحها ومباشرة أعمالها 58 مشروعاً بقيمة 54 مليون ريال، ومشيرا إلى أنها ستتيح العديد من فرص التوظيف لدى العنصر النسائي في مجال التعليم المبكر. وقال إن هذه المشاريع شملت 23 مدينة في مختلف مناطق المملكة، وأكد أنّ هذا البرنامج خاص بتمويل المواطنات المؤهلات، وأنّ الحد الأعلى لمبلغ التمويل للمشروع الواحد 1.5 مليون ريال.

وأوضح أنّ البنك يسعى من خلال هذا البرنامج إلى المساهمة في إيجاد بيئة تربوية حديثة ومتوافقة مع التجارب العالمية التي ثبت أثرها الإيجابي المتميز على الطفل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد