Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
تحتفل نهاية العام بتخريج أول دفعة من طلابها
مدير جامعة اليمامة يفتتح يوم المهنة الأول

 

الجزيرة - الرياض

افتتح مدير جامعة اليمامة الدكتور أحمد العيسى الثلاثاء الماضي يوم المهنة الأول بالجامعة وسط مشاركة 21 شركة ومؤسسة حكومية قدمت لطلاب الجامعة من كافة المستويات معلومات التوظيف والخدمات التي تقدم للقوى البشرية في المملكة. وافتتح مدير الجامعة يوم المهنة بكلمة قصيرة رحب فيها بالجهات المشاركة وشكرهم على تجاوبهم مع دعوة الجامعة، وأشار إلى (أهمية التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وشركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص لخدمة أبنائنا الطلاب)..

معتبراً أن هذا التعاون يكشف مدى اهتمام سوق العمل بمخرجات التعليم، ويؤكد حقيقة ما يحظى به طلاب الجامعة من سمعة علمية راقية رغّبت الشركات في استقطابهم وجعلهم جزئاً من منظومتها الإدارية).

وحظيت أجنحة الشركات والمؤسسات المشاركة في (يوم المهنة) بإقبال كبير من الطلاب في طور التخرج أو الذين ما زالوا في المراحل الأولى من تعليمهم الجامعي، كما نجحت شركات في استمالة عدد من الخريجين بتقديم عروض وظيفية مغرية لهم وبمميزات جيدة.

يذكر أن جامعة اليمامة سوف تقيم نهاية هذا العام احتفالاً ضخماً بتخريج أول دفعة من طلابها في برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال حيث يتوقع أن يتخرج 50 طالباً من ستة تخصصات هي: الإدارة المالية، والتأمين، وإدارة الجودة، والمحاسبة، وإدارة نظم المعلومات، والتسويق.

يشار إلى أن الجهات المشاركة في يوم المهنة الأول بالجامعة هي: مؤسسة النقد العربي السعودي، وشركة سابك، وارنست أند ينق، والتعاونية للتأمين، وبنك ساب، والبنك السعودي الفرنسي، وشركة معادن، ومجموعة الفيصلية، وشركة ملاذ للتأمين، وشركة ميدغلف، وصندوق المؤوية، وشركة ديلويت، ومجموعة السبيعي، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وشركة مورغان انترناشنوال، وشركة المراعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد