Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
سلامة المريض في المناهج الطبية الأسبوع القادم

 

الجزيرة - أحمد القرني

يعقد في رحاب جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في العاشر من جمادى الآخرة 1430 المقبل الموافق الثالث من يونيو 2009 المؤتمر الدولي عن سلامة المريض في المناهج الطبية بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين المتخصصين في مجال التعليم الطبي وسلامة المرضى.

صرح بذلك الأستاذ الدكتور يوسف بن عبد الله العيسى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد كلية الطب، موضحاً سعادته أن هذه المؤتمر يأتي انطلاقاً من تخصص الجامعة في المجال الصحي الأكاديمي، وترجمة لريادة الشؤون الصحية بالحرس الوطني في مجال سلامة المرضى.

مشيراً إلى أن الجامعة، ممثلة بكلية الطب، سبق أن شاركت مع الاتحاد العالمي لسلامة المرضى بمنظمة الصحة العالمية في إعداد منهج متطور عن سلامة المريض موجه للكليات النظيرة في جميع أنحاء العالم لإدراجه في مناهجها تعزيزاً لكل ما يتعلق بسلامة المريض وذلك بهدف إعداد جيل من أطباء المستقبل على دراية كاملة بالأداء المهني المميز خلال الممارسة العملية.. وأضاف الأستاذ الدكتور العيسى بأن الجامعة تفخر بريادتها في هذا المجال إقليمياً وعالمياً باعتبارها ضمن أول ثلاث جامعات طبقت هذا المنهج حيث قامت لجنة من المختصين في التعليم الطبي بكلية الطب بمراجعة متعمقة لمنهج سلامة المريض في المناهج الطبية وأهدافه كخطوة أولى، ثم عملت على مزجها مع الأهداف والمخرجات التعليمية في المنهج الدراسي القائم، وساعدها على ذلك المنهج الإبداعي الحديث والخطة الدراسية المتطورة المطبقة في كلية الطب عبر إضافة مواضيع جديدة وتحديث القائم منها. يُشار إلى أن الجامعة أنشأت موقعاً على شبكة الإنترنت لمؤتمر سلامة المريض في المناهج الطبية وهو: http://com.ksau-hs.edu.sa/ps




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد