Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/05/2009 G Issue 13391
الخميس 04 جمادىالآخرة 1430   العدد  13391
أزمة جديدة في الكرة المصرية
حكم يكشف انتماءه للإسماعيلي ويتهم لجنة الحكام بمجاملة الأهلي

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

ارتفعت درجات حرارة الجو في مصر ومعها ارتفعت أكثر درجة السخونة والتوتر في الشارع الرياضي المصري بسبب تصريحات الحكم السيد فتحي بانتمائه وعشقه للنادي الإسماعيلي إضافة إلى اتهامه لجنة الحكام باتحاد الكرة بمجاملة النادي الأهلي على حساب منافسيه وبشكل خاص الإسماعيلي.

وأكد فتحي في لقائه مع إحدى القنوات الرياضية المصرية أنه كان يتمني فوز الإسماعيلي بالدوري وأعلن انتقاده لاتحاد الكرة ولجنة الحكام وبعض أفراد التحكيم واتهم رئيس لجنة الحكام بأنه استقدم الطاقم الإسباني الذي أدار اللقاء الفاصل بين الأهلي والإسماعيلي حتى يهدي الفوز للأهلي.

وفي أول رد فعل للجنة الحكام أعلن محمد حسام الدين رئيس اللجنة تحويل السيد فتحي إلى التحقيق من قبل اتحاد الكرة ولجنة الحكام لاتخاذ ما يراه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكرة بعد تصريحات في إحدى القنوات الفضائية وإعلان انتمائه بطريقة فجة.

وقال حسام إن هذا الحكم سيكون عبرة لغيره من الحكام على الرغم من انتهاء الموسم الكروي في مصر ولكن تلك الأمور لن تمر مرور الكرام وأنه تم إرسال (سي دي) يحتوي على كل ما حدث مؤكداً أن من حق النادي الأهلي اتخاذ ما يراه ضد هذا الحكم الذي لم يراع ضميره وشرف مهنته.

من جانبها قامت قناة النادي الأهلي (الناطقة بلسان النادي الأهلي) بفتح ملف خاص عن الحكم السيد فتحي الذي تسبب في خسارة الفريق أمام اتحاد الشرطة 0 - 1 وهو ما تسبب في فقدان الأهلي ثلاث نقاط مهمة في سباق الدوري وسوف تستمر القناة في عرض تاريخ الحكم وتأكيد تحيزه ضد النادي ورغم انتهاء الموسم الكروي المصري وفوز الأهلي بدرع الدوري إلا أن النقاد أشاروا إلى أن تصريحات السيد فتحي ستزيد من الاحتقان بين جماهير الأهلي والإسماعيلي وستساهم في اشتعال الصراع والتعصب بين الجماهير في لقاءات الفريقين الموسم القادم.

وأوضحوا أنه يجب على الحكم - قاضي الملعب - أن يكون حيادياً ولا يظهر انتماءه لأنه يقضي بين الفرق ولا يفرق بين فريق ينتمي إليه وآخر، مؤكدين أن هذه سابقة خطيرة في تاريخ التحكيم المصري ويجب التصدي لها بكل حزم وقوة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد