Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/05/2009 G Issue 13394
الأحد 07 جمادىالآخرة 1430   العدد  13394
طالبان تخسر 1217 عنصراً وزعيمها يوجه بنقل القتال إلى القرى الصغيرة
الجيش الباكستاني.. مينجورا تحت السيطرة الكاملة

 

إسلام أباد - وكالات

أكد الجيش الباكستاني أمس السبت أن القوات الباكستانية استعادت السيطرة الكاملة على مينجورا البلدة الرئيسية في وادي سوات بعد أسبوع من دخولها لطرد الآلاف من مقاتلي حركة طالبان.

وقال الميجر جنرال أطهر عباس المتحدث باسم الجيش في مؤتمر صحفي من الجيد أن مدينة مينجورا أصبحت تحت السيطرة الكاملة لقوات الأمن.

وقال: إن قوات الأمن قامت بتأمين منطقة تمتد لمسافة 70 كلم شمالي مينجورا التي تضم بلدة بحرين وأضاف أن فرقا طبية وإمدادات غذاء بدأت تصل إلى البلدة مشيراً إلى مقتل 1217 متشدداً من طالبان منذ بدء القتال في أبريل الماضي و81 جندياً وجرح 250. وأغلق الجيش معظم الطرق المؤدية إلى سوات مما عرقل امدادات مقاتلي طالبان الذين كانوا يفرون شمالاً إلى وادي كلام حيث يجري نشر قوات لملاقاتهم. وكان نحو 300 ألف شخص يعيشون في مينجورا حتى احتلت طالبان البلدة في أوائل مايو أيار عندما بدأ الجيش هجومه في سوات وهو واد في شمال غرب باكستان. وستزيد استعادة السيطرة على البلدة من فرصة أن يبدأ بعض من بين أكثر من مليوني شخص فروا من منطقة الصراع العودة قريبا إلى ديارهم مما يخفف من الازمة الانسانية.

ومع التقهقر الواضح لمقاتلي طالبان وجه زعيم حركة طالبان باكستان بيعة الله محسود أتباعه للتوجه إلى مناطق أخرى لتنفيذ عملياتهم التفجيرية.

ونقلت قناة جيو التلفزيونية الباكستانية عن محسود قوله: إن عناصر الجيش الباكستاني متواجدة حالياً في كل مكان في وادي سوات ومن ثم فإن نشاطاتهم يجب أن تتم في قريتي فاتا وسوات الصغيرتين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد