Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/05/2009 G Issue 13394
الأحد 07 جمادىالآخرة 1430   العدد  13394
بلدية الاحتلال بصدد هدم أكثر من 1130 منزلاً وشقة في القدس
حكومة نتنياهو تسعى لتفريغ حي بالقدس لبناء 200 وحدة استيطانية

 

القدس المحتلة - رندة أحمد

حذّرت جمعية (عير عميم) الحقوقية الإسرائيلية، من مخططات تسعى لتنفيذها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالتنسيق والتعاون مع الجماعات اليهودية المتطرفة، وتقضي بإفراغ حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة من سكانه الفلسطينيين، وطرد مئات العائلات منه التي تشكل مجموع عدد سكان المنازل الـ28 التي يتهدد أصحابها خطر الطرد بالقوة.

وقالت الجمعية الإسرائيلية في تقريرٍ لها: إن تفعيل هذه المخططات بدأ خاصة بعد قرار محكمة (إسرائيلية) بطرد ثلاث عائلات مقدسية.. وأكد التقرير أن جمعية (نحلات شمعون الدولية) المتطرفة تسعى لتدمير قسمٍ كامل من حي الشيخ جراح وطرد مئات من الفلسطينيين منه بهدف بناء 200 وحدة سكنية استيطانية، مشيرة إلى أن تنفيذ المخطط يندرج ضمن مجموعة من المشاريع التي تهدف إلى إحاطة حي الشيخ جراح بمستوطنات يهودية.

وكانت محكمة إسرائيلية قضت قبل أيام بطرد عائلتي (الغاوي وحنون) المقدسيتين من منزليهما بناء على شكوى تقدمت بها جمعية (نحلات شمعون) اليهودية المتطرفة.

وأمرت المحكمة العائلتين اللتين تعدان نحو 55 فرداً بمغادرة منزليهما وأمهلتهما حتى 19 تموز لتنفيذ الأمر وإلا تعرض أفرادها للسجن والغرامة، وأمرت بتسليم المنزلين إلى الجمعية اليهودية المتطرفة. وفي سياق ذي صلة، قال (حاتم عبد القادر) وزير شؤون القدس في حكومة سلام فياض: إن البلدية الإسرائيلية ما زالت ممعنة في ممارساتها ضد المواطنين المقدسيين وإنها لم توقف إصدار أوامرها بهدم نحو عشرات المنازل موضحاً أن هناك أوامر بهدم أكثر من 1130 منزلا وشقة في مدينة القدس المحتلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد