Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/05/2009 G Issue 13394
الأحد 07 جمادىالآخرة 1430   العدد  13394
د. التركي يستقبل وزير العدل والشؤون الإسلامية في جزر القمر

 

«الجزيرة»- شيخة القحيز

استقبل الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم السبت الماضي، وزير العدل والشؤون الإسلامية في جمهورية جزر القمر الأستاذ مهدي محمد علي.

وقد رحب د.التركي بالوزير الضيف، وناقش معه أوضاع التعليم الإسلامي في جزر القمر التي تشرف فيها رابطة العالم الإسلامي على ستة معاهد إسلامية أنشأتها لتدريس أبناء جزر القمر العلوم الإسلامية.

وخلال اللقاء نقل الوزير القمري تقدير بلاده، حكومةً وشعباً، للمملكة العربية السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على ما تقدمه من خدمة للإسلام والمسلمين، وبعد ذلك قدم معاليه شرحاً عن أوضاع المساجد ودور تحفيظ القرآن الكريم وحاجتها إلى نسخ المصحف الشريف والكتب الإسلامية، إضافة إلى إنشاء مكتبات إسلامية تكون مرجعاً لطلاب العلم من أبناء جزر القمر.

وأعرب معاليه عن رغبة وزارة العدل والشؤون الإسلامية، بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعتين لرابطة العالم الإسلامي، في إنجاز المشروعات المشتركة في مجالات التعليم الإسلامي وتحفيظ القرآن الكريم والمناشط الإسلامية الأخرى التي تنفذها في جزر القمر كل من الهيئة الخيرية القمرية وجمعية الشباب وكلية الإمام الشافعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد