Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
حكاية عامل بلاط تحول إلى مليونير باليانصيب وانتهى به المطاف في السجن

 

هامبورج - (د ب أ):

لم يصدق عامل البلاط الألماني (كلاوس) نفسه في عام 1997 عندما ربح جائزة اليانصيب وفاز بمبلغ 1.5 مليون مارك وعاش بعدها خمسة أعوام في نعيم وأفرط خلالها في التبذير حتى انتهى به المطاف إلى السجن.

وفي حديث لصحيفة (بيلد) قال كلاوس: إنه استلم المبلغ واشترى على الفور سيارة مرسيدس من الفئة سي بمبلغ 45 ألف مارك وترك عمله ومنح كل واحدة من شقيقاته الثلاثة سيارة جديدة من طراز هوندا فضلا عن سيارتين لوالديه وسيارة لأحد أقاربه.

وأضاف كلاوس أنه أعطى لوالديه مبلغ 645 ألف مارك وتبرع بمبلغ 50 ألف مارك واشترى تذاكر في مقصورة ملعب بايرن ميونيخ له ولأولاده الثلاثة بمبلغ 8000 مارك، ثم اشترى منزلا بمبلغ 370 ألف مارك وأثاثا بمبلغ 40 ألف مارك.

وفي عام 2002 أنفق كلاوس آخر مارك يملكه وبدأت رحلة الهبوط من خلال بيع المنزل والعودة للسكن مع والديه وفشلت محاولاته العودة إلى العمل ورفض في الوقت نفسه التوجه للحصول على معونة اجتماعية من الدولة لشعوره بالخجل.

وفي لحظة أليمة من حياته أقدم كلاوس على ارتكاب جرائم سرقة وتم القبض عليه وإدانته في عام 2005 بالسجن أربعة أعوام وخرج الآن ليبدأ صفحة جديدة من حياته بالتدريب على الكمبيوتر.

الطريف أن كلاوس أكد للصحيفة استمراره في لعب اليانصيب تحدوه الثقة في أن يحالفه الحظ مرة أخرى ليعود إلى لقب (ملك اليانصيب) الذي كان يحمله يوما ما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد