Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
وزير التعليم العالي يزور الصين ويلتقي الطلاب المبتعثين اليوم

 

الجزيرة - الرياض:

وصل إلى العاصمة الصينية بكين يوم أمس الجمعة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، وذلك في مستهل زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز جسور التعاون العلمي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون الثقافي والتربوي التي تم توقيعها بين البلدين في نهاية عام 2002م.

ويتضمن برنامج زيارة الدكتور العنقري افتتاح مقر الملحقية الثقافية في بكين اليوم السبت واللقاء بالطلبة المبتعثين في الصين، كما سيقوم في وقت لاحق بالاجتماع بوزير التربية الصيني ومن ثم زيارة عددٍ من مؤسسات التعليم العالي الصينية من بينها الأكاديمية الصينية للعلوم، وجامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة شنقهاي جياو تونق وجامعة فودان.

الجدير بالذكر أنه يرافق معالي وزير التعليم العالي في هذه الزيارة التي تمتد إلى ستة أيام وفد رفيع المستوى يضم مديري تسع جامعات سعودية تشمل كلاً من جامعة الملك سعود، والملك عبد العزيز، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك فيصل، وأم القرى، والجامعة الإسلامية، وحائل، وتبوك، ونجران، ووكيل الوزارة للشؤون التعليمية، والمستشار المشرف العام على التعاون الدولي. حيث سيحضر معاليه، خلال الحفل الذي يقيمه سعادة سفير حكومة خادم الحرمين الشريفين في الصين المهندس يحيى بن عبد الكريم الزيد، توقيع مديري الجامعات المرافقين 24 عقداً تعاونياً بين جامعاتهم ونظيراتها الصينية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد