Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
د. الدبيان يوجه بتوسيع صلاحيات مجلس التربية والتعليم بالرياض

 

الجزيرة - ناصر السهلي:

عقد مجلس التربية والتعليم بمنطقة الرياض اجتماعه الأول من دورته الثالثة عشرة الثلاثاء الماضي برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان، وحضور كافة أعضاء المجلس المكون من مديري التربية والتعليم بمحافظات منطقة الرياض للبنين والبنات وعددٍ من الاكاديمين والتربويين والتربويات.

وأوضح أمين المجلس الأستاذ عبدالله بن سليمان الوايلي أن الاجتماع المكون من ثلاث جلسات ناقش جملة من الموضوعات والقضايا على المستويين التربوي والتعليمي، من أهمها سبل تفعيل دور المجلس وتوسيع صلاحياته لكونه يمثل 25% من إدارات التربية والتعليم بالمملكة كما أنه يجمع بين أعضائه نخبة من التربويين المباشرين للميدان التربوي والإداري بحاجاته، كما ناقش المجلس آخر ما توصلت إليه التقارير وورش العمل حول آليات تفعيل القرار الوزاري القاضي بربط إدارات التربية والتعليم ومكاتب التربية والتعليم بمحافظات منطقة الرياض بالإدارتين العامتين للبنين والبنات بالمنطقة واستعراض ما قد يعيق تفعيل القرار بالوجه المطلوب.

كما ناقش الاجتماع أيضاً ورقتي عمل الأولى من إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة وادي الدواسر بعنوان (متابعة تطبيق التقويم المستمر للمرحلة الابتدائية)، والأخرى من إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة شقراء بعنوان (واقع المعلمين في ظل متطلبات العصر الحديث).

وفي الجلسة الثالثة تم تقديم حلقة تدريبية بعنوان (مهارات الاتصال الفعال) قدمها الأستاذ حسن عقيلان المدرب بإدارة التدريب التربوي بتعليم الرياض.

وفي نهاية الاجتماع قدم أعضاء المجلس الشكر والتقدير لرئيسه الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان على حسن الضيافة والإدارة الرائعة للاجتماع، حيث اتسم اللقاء بتفاعل واضح من جميع الأعضاء وعلى وجه الخصوص أعضاء المجلس من الطلاب والطالبات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد