Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
عقب غرق قارب يقل 6 بحارة و3500 قارورة خمر.. متوجهة من دبي إلى البصرة
حرس الحدود السعودي يسلّم المهربين لنظيره الإيراني بعد إنقاذهم

 

الدمام - خالد المرشود:

أكد الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية المقدم بحري خالد بن خليفة العرقوبي بأن حرس الحدود بالمنطقة الشرقية وفي تمام الساعة العاشرة من صباح يوم أمس (الجمعة) أتم عملية تسليم بحارة القارب الإيراني الستة مع ما تم العثور عليه من حمولة القارب من المضبوطات والذي غرق بحمولته المكونة من خمور متنوعة بالقرب من أحد الجزر السعودية في وسط الخليج العربي وذلك إلى حرس الحدود التابع لمحافظة بو شهر الإيرانية وتمت عملية التسليم في عرض البحر في نقطة متفق عليها مع الجانب الإيراني بين الجزيرة العربية (السعودية) والجزيرة الفارسية (الإيرانية) بعد التنسيق مع الجانب الإيراني لاستلامهم مع الحمولة.

فيما قدم البحارة الشكر والعرفان لحرس الحدود السعودي لما قام به بشأن إنقاذهم واستضافتهم وتقديم العلاج اللازم لهم حتى مغادرتهم .

يشار إلى أن (الجزيرة) نشرت خبر إنقاذ البحارة الإيرانيين الستة وحمولتها من الخمور والبالغ عددها أكثر من 2000 قارورة كحول وأكثر من 1510 علبة بيرة وذلك فور وقوع حالة الغرق وذلك في عدد يوم السبت 28 جمادى الأول 1430 العدد رقم 13386 تحت عنوان (غرق سفينة إيرانية محملة بالخمور متوجهة من دبي للبصرة...).

حيث كانت سفينة تجارية صغيرة تحمل العلم الإيراني كانت متوجهة من ميناء دبي صوب البصرة بالعراق محملة بالخمور المتنوعة قد تحطمت وغرقت بكامل حمولتها بالقرب من أحد الجزر السعودية وسط مياه الخليج العربي.

وعلى متن السفينة ستة بحارة من الجنسية الإيرانية تم إنقاذهم جميعاً من قبل حرس الحدود السعودي فيما كان أحد البحارة يعاني من إصابة جراء تحطم السفينة تم نقله فوراً إلى أحد المستشفيات بمحافظة الجبيل حيث قدمت له الرعاية الصحية والعلاج المناسب وخرج من المستشفى وهو بصحة جيدة.

وقد تحطمت السفينة بالكامل جراء عطل فني تزامن مع سوء الأحوال الجوية التي قذفت بها على الصخور مما أدى إلى غرقها بكامل حمولتها من الخمور.

وعلى الفور قامت دوريات حرس الحدود البحرية السعودية بتجميع والتقاط ما يطفو على سطح البحر من بقايا حمولة السفينة المذكورة. حيث عثرت الدوريات على كميات كبيرة في مواقع مختلفة وعلى شواطئ بعض الجزر وذلك بفعل التيارات والأمواج البحرية، ما زاد عن 2000 قارورة كحول و1510 علبة بيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد