Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
بتكلفة (15) مليون ريال تبرع بها البلطان
الأمير فيصل بن بندر والأمير سلطان بن سلمان يضعان حجر أساس مركز الأطفال المعوقين بالرس غداً

 

الجزيرة - الرياض:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عن سعادته واعتزازه بإنشاء مركز الجمعية للأطفال المعوقين في محافظة الرس، مشيراً إلى أهمية المركز في توفير خدمات ضرورية ومتنوعة لأبناء منطقة القصيم.

وأشاد سموه بما تحظى به فئة المعوقين وقضيتهم والعمل الخيري بوجه عام من دعم ومساندة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن تقديره للدور المتميز الذي تقوم به جمعية الأطفال المعوقين وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية في رعاية هذه الفئة.

وقال سموه في تصريح صحفي بمناسبة الاحتفال بوضع حجر الأساس لمركز الأطفال المعوقين بالرس غداً الأحد.. (يسعدني إقامة مثل هذه المراكز بمساهمة المرفق الإنساني، ولاشك أن الأطفال المعوقين شريحة من المجتمع لهم علينا حقوق ولهم على المقتدرين من إخوانهم المواطنين أن يوفروا لهم الأجواء الملائمة في كل شؤون حياتهم، وديننا الإسلامي الحنيف كفل لهذه الفئة من المجتمع حقوقهم، وتبني مثل هذه المؤسسات واجب ديني ووطني، وأثرياء المملكة سباقون لمثل هذه الأعمال الخيرية المباركة).

مشيراً سموه إلى أن الدولة وفقها الله تدعم الجمعيات الخيرية والمؤسسات الإيوائية، وتتلقى هذه الجمعيات الدعم السخي وغير المحدود من الموسرين، وهذا مؤشر حضاري، مشيراً سموه الكريم إلى أن المؤسسات الخيرية في المملكة تمارس مهماتها وفق أحدث الأنظمة وبشمولية تامة تبعث على الثقة والارتياح.

وقال سموه: (إن الدولة واعية لهذه الفئة من المواطنين، وأخواننا الأثرياء يتسابقون لعمل الخير والدعم وتلك بوادر تبشر بالخير)، مشيداً سموه بحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين برعاية هذه الفئة الغالية من المجتمع وفق توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين وسمو سيدي النائب الثاني يحفظهم الله، وشكر سموه الأستاذ خالد بن عمر البلطان على تبرعه السخي في إنشاء مثل هذا المبنى الذي سيعود نفعه على هذه الفئة الغالية.

وفي تصريح صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين رفع شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لما تحظى به الجمعية ومشروعاتها من دعم ومساندة في إطار اهتمام الدولة ودعمها لمؤسسات العمل الخيري، وحرصها على تطوير أداء تلك المؤسسات وتوسيع مظلة خدماتها لتسهم إلى جانب جهود الأجهزة الحكومية في توفير أفضل مستوى معيشة للمواطن.

وأشار سموه إلى أن مركز الجمعية بمحافظة الرس سيقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع تبرعت بها الجمعية الخيرية للمعوقين بالرس، وتصل تكلفة المركز الإنشائية إلى نحو 12 مليون ريال، تبرع بها الأستاذ خالد البلطان إلى جانب مساهمته بثلاثة ملايين ريال لإنشاء وقف خيري مساند للمركز حيث سيخصص إيرادات هذا الوقف لدعم تكاليف تشغيل المركز السنوية والتي تصل إلى نحو ثلاثة ملايين ريال سنوياً.

ومما يذكر أن مركز رعاية الأطفال المعوقين بالرس سيضم ثلاثة أقسام رئيسية هي القسم الطبي والقسم التعليمي وإدارة المركز إضافة إلى وحدات الرعاية النهارية وسكن الموظفات وقاعة متعددة الأغراض، وقد قام بتصميم المشروع تبرعاً مكتب الزيد للاستشارات الهندسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد