Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال اليوم
الكوريتان أمام الإمارات وإيران.. والأخضر في استراحة

 

كتب - عمار العمار:

وسط ترقب منتخبنا السعودي الأخضر الذي يغيب عن هذه الجولة، تدخل التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم اليوم السبت الجولة الثامنة من التصفيات بإقامة أربع مباريات ستجعل العيون على المباريات في المجموعتين لتترقب الموقف، وستكون المباريات على النحو التالي:

قطر * أستراليا

على استاد الشيخ جاسم بن حمد بنادي السد وفي الساعة السابعة مساء يستضيف المنتخب القطري نظيره الأسترالي ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق المعادلة الصعبة والحفاظ على حظوظه في المنافسة والتأهل للنهائيات، بينما يدخل المنتخب الأسترالي لإعلان تأهله رسمياً للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ انضمامه للقارة الصفراء.

حظوظ المنتخب القطري المستضيف تبدو ضعيفة، لكنه يسعى لتحقيق المركز الثالث ليلعب الملحق الآسيوي مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى حيث يحتل المنتخب القطري المركز الأخير في المجموعة برصيد 4 نقاط، أما المنتخب الأسترالي فيدخل في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ويكفيه نقطة واحدة ليعلن تأهله رسمياً للمونديال العالمي.

التفوق الأسترالي الواضح في لقاءات المنتخبين ربما يمنح القطريين تأشيرة الإجازة مبكراً.

الإمارات * كوريا الجنوبية

في العاصمة الإماراتية أبوظبي يتطلع المنتخب الكوري الجنوبي إلى إعلان نفسه كأول المتأهلين عن المجموعة الثانية إلى المونديال العالمي حين يرحل لملاقاة المنتخب الإماراتي الذي خرج من المنافسة وتذيل المجموعة برصيد نقطة يتيمة وتلاشت حظوظه نهائياً في المنافسة حتى على المركز الثالث..

أما المنتخب الكوري الجنوبي فيتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة وأصبح على مرمى حجر من التأهل للمرة السابعة في تاريخه للمونديال العالمي.. وتبدو الحظوظ الكورية أقوى في كسب المباراة التي تهم منتخبنا السعودي متى ما استطاع المنتخب الأبيض الإماراتي إيقاف كوريا الجنوبية.

وستقام المباراة في تمام الساعة السابعة والربع مساءً.

كوريا الشمالية * إيران

أهم لقاءات الجولة الثانية التي ستصب نتيجة حتماً لصالح منتخبنا السعودي الذي يغيب عن جولة اليوم الثامنة، حيث سيلتقي منتخبا كوريا الشمالية وإيران في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت السعودية في مدينة بيونغ يانغ ومعها يبحث المنتخب الكوري الشمالي عن إبقاء الآمال قوية إلى النهاية للتأهل للمرة الثانية في تاريخه ويحتل المنتخب الكوري الشمالي المركز الثاني برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخبنا السعودي، أما المنتخب الإيراني الذي لم يظهر بالصورة المعروفة عنه فيدخل معتمداً على أفضليته التاريخية أمام المنتخب الكوري الشمالي، ويسعى اليوم إلى الحفاظ على آماله في التأهل أو على الأقل المنافسة على المركز الثالث لكي يخوض الملحق الآسيوي.

أوزبكستان * اليابان

وفي المباراة الرابعة يلتقي منتخبا أوزبكستان واليابان بمدينة طشقند الأوزبكية ومعها تحدو الآمال المنتخب الأوزبكي في المحافظة على بصيص الأمل في احتلال المركز الثالث أمام رغبة المنتخب الياباني في إعلان تأهله رسمياً إلى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

ويحتل المنتخب الأوزبكي المركز الرابع برصيد 4 نقاط، فيما يمتلك المنتخب الياباني 11 نقطة ويحتل المركز الثاني ويحتاج إلى الفوز ليطير إلى جنوب إفريقيا مباشرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد