Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/06/2009 G Issue 13401
الأحد 14 جمادىالآخرة 1430   العدد  13401
ورشة للمرشدين ومنظمي الرحلات ووكالات السفر بالجوف

 

سكاكا - واس

نظمت الهيئة العامة للسياحة ورشة عمل للمرشدين السياحيين ومنظمي الرحلات ووكالات السفر والسياحة بمنطقة الجوف أمس بفندق النزل بمدينة سكاكا بحضور وكيل الإمارة المساعد للشئون الإدارية بإمارة منطقة الجوف عبدالرحمن المفرج والمدير التنفيذي لجهاز السياحة بالجوف حسين الخليفة.

وبدأت الورشة بكلمة للمفرج شكر عبرها الهيئة على أنشطتها المستمرة للرفع من جودة الخدمة السياحية المقدمة لسياح منطقة الجوف وتبنيها المستمر لتطويرهم عبر ورشات العمل والندوات والبروشورات.

وبيّن المفرج أن السياحة في المملكة تنعم بفضل الله بالسياحة الآمنة وهي ما يفتقدها الكثير. وحث المفرج القطاعات ذات العلاقة بالسياحة بالأسعار المعقولة وعدم المبالغة في المناسبات والإجازات وقدم داوود الوادي من إدارة التراخيص بالهيئة عرضاً مرئياً بيّن فيه آلية استخراج الترخيص لوكالات السفر والسياحة والمتطلبات التي تحتاجها الوكالة ليتم الترخيص لها إضافة للشروط التي تخضع لها الوكالة لضمان الجودة قبل وبعد الترخيص.

وبيّن المهندس عبدالرحمن الركبان أن تنظيم الرحلات والإرشاد السياحي يتمتعان بدخل اقتصادي جيد حيث تعد ذوات دخل اقتصادي عال حاثاً المنظمين والمرشدين على العمل على تقديم خدمة ذات جودة عالية للسائح.

وأشار إلى كيفية الحصول على التراخيص لمنظمي الرحلات السياحية والشروط التي يخضع لها، داعياً الراغبين في الحصول على طلب تراخيص زيارة موقع الهيئة.

وفي نهاية الورشة تم الخروج بين المنظمين والمرشدين ومزودي الخدمات ومنسوبي الهيئة لمعرفة المتطلبات والمعوقات بالمنطقة والخروج بتوصيات تعود بالإيجابية عليها ثم قام الجميع بجولة على آثار المنطقة مرورا بالرجاجيل وقلعة زعبل وبئر سيسرا ومسجد عمر وقلعة مارد ومتحف دومة الجندل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد