Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/06/2009 G Issue 13401
الأحد 14 جمادىالآخرة 1430   العدد  13401
اتفاقية لإنشاء شركة متخصصة لنقل المياه المعالجة وتوزيعها وتسويقها

 

جدة - واس

وقعت أمانة جدة عبر شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المملوكة لها مؤخراً بحضور أمين جدة ورئيس الشركة المهندس عادل بن محمد فقيه مذكرة تفاهم مع شركة المياه الوطنية لإنشاء شركة متخصصة للقيام بنقل وتوزيع وتسويق وبيع المياه المعالجة للجهات المختلفة الراغبة في الحصول على هذه النوعية للمياه في جدة. ونصت الاتفاقية على أن يرشح الطرفان فريق عمل مشتركا مفوضا للترتيب والتنسيق لكل ما يتطلبه الاستثمار في تأسيس شركة لإعادة استخدام المياه المعالجة، ويقوم كل طرف بتزويد الآخر بفريق العمل المرشح من قبله لمناقشة تحديد الجوانب المهمة للاستثمار في تأسيس شركة إعادة استخدام المياه المعالجة.

وأوضح فقيه أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار التعاون المشترك بين أمانة جدة وشركة المياه الوطنية والذي يظهر من خلال التنسيق في تنفيذ المشاريع الخاصة بالصرف الصحي وكذلك تحمل الأمانة مسؤولية إنشاء بحيرة الصرف ومتابعة الوايتات والعمل مع شركة المياه الوطنية من أجل حل المشاكل التي تعاني منها جدة سواء تلك المتعلقة بتوفير المياه للمواطنين أو الصرف الصحي.

من جانبه أشار طارق التلمساني الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني إلى أن الأمانة ترغب في الاشتراك مع شركة المياه في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في مدينة جدة وبالاشتراك مع أطراف أخرى يكون غرضها الاستثمار في إعادة استخدام المياه المعالجة وبيعها للراغبين في استخدامها في المجالات المسموح بها والمحددة بموجب الأنظمة لافتا إلى أن المذكرة جاءت كرغبة من الطرفين في إبرام مذكرة التفاهم لتعكس فهم الطرفين للخطوط العريضة لهذا الاستثمار والتعاون المطلوب.

وأضاف أن شركة جدة حصلت على الموافقة اللازمة من جهات الاختصاص على دخول الشركة كشريك في شركة ذات مسؤولية محدودة موضحا أنه سيتم تحديد نسب الملكية لكل طرف بعد الانتهاء من دراسات الجدوى ومعرفة التكلفة الفعلية النهائية للتطوير والانتفاع بالمنطقة المطورة وقيم مساهمة كل طرف.

وقال إنه سيتم التوقيع على عقد نهائي للمشاركة وفقاً للأسس العامة الواردة في مذكرة التفاهم بعد إتمام جميع ما نصت عليه من إجراءات وبالتحديد إتمام الدراسات المالية والفنية التي توصل الطرفين للقناعة التامة بجدوى المشروع. وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد مسلم بأن المذكرة تنص على أن تقوم شركة المياه ببيع المياه المعالجة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لها بأسعار يُتفق عليها بين شركة المياه والشركة التي سيتم تأسيسها لإعادة استخدام المياه المعالجة ويضع فريق العمل المشترك الإطار العام للعلاقة بين شركة المياه وشركة إعادة استخدام المياه المعالجة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد