Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/06/2009 G Issue 13401
الأحد 14 جمادىالآخرة 1430   العدد  13401
سياحة الطائف توفر أكثر من 125 ألف وظيفة العام القادم

 

أبها - الطائف - محمد السيد - واس

كشف مدير جهاز التنمية السياحية والآثار بالطائف الدكتور محمد قاري السيد أن السياحة بالطائف ستوفر عام 2010م أكثر من 125 ألف وظيفة للسعوديين بنسبة 30% من إجمالي الوظائف المتاحة.

وأوضح خلال فعاليات ورشة عمل (السياحة تثري) التي أقامتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في غرفة الطائف أن فرص العمل ستكون متاحة في الوحدات السكنية السياحية بمختلف أنواعها ومستوياتها ودور الضيافة وقاعات الاحتفالات وشركات تنظيم المؤتمرات والمعارض ومشغلي الرحلات السياحية ووكالات السفر والسياحة والإرشاد السياحي والمتاحف والمطاعم ووكالات تأجير السيارات والخدمات.

ومن جانبه أشار مدير إدارة تطوير المنتجات بهيئة السياحة الدكتور علي العنبر إلى أن هذا البرنامج يسهم في بناء مشروع توعوي موجه لشرائح اجتماعية مختلفة في المجتمع المحلي يمكن لها المشاركة في تنمية قطاع السياحة بالطائف وسوق عكاظ باعتباره صناعة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية.

ونوّه بالدعم الذي يلقاه هذا البرنامج من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة لما له من دور في نشر الوعي بثقافة السياحة في المجتمع من خلال برنامج توعوي موجه إلى قيادات وأفراد المجتمع لتعريفهم بالسياحة كصناعة ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية وثقافية، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة وتثبيت المفاهيم الإيجابية نحو السياحية وأهميتها ومدى الحاجة لها كصناعة.

من جانب آخر تحتفل كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بأبها بعد ظهر اليوم بتخريج طلابها الذين يمثلون الدفعتين السابعة والثامنة من حملة البكالوريوس والدفعة السابعة لحملة الدبلوم وذلك بفندق قصر أبها.

ويقام الحفل برعاية وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني نيابة عن أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وقال عميد الكلية الدكتور علي الشعبي: إن الكلية التي تحظى برعاية أمير منطقة عسير تسعد هذا العام بتخريج أول دفعة من طلاب منح الصندوق الخيري الوطني بعد أن حصلوا على دبلوم في السياحة والضيافة، وهي باكورة التعاون بين الكلية والصندوق، حيث عملت الكلية على توفير وظائف لكل خريجي الصندوق بالتعاون مع القطاع الخاص في منطقة عسير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد