Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/06/2009 G Issue 13401
الأحد 14 جمادىالآخرة 1430   العدد  13401
انتقد بث قنوات فضائية لمقاطع تدخين السيجار والمعسل
مهرجان شبابي يطالب وسائل الإعلام بمنع الإعلان عن التبغ ومشتقاته

 

جدة - خالد الصبياني:

بحضور ما يزيد على ألف شاب وفتاة طالب المشاركون في المهرجان الشبابي، الذي نظمته الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة (كفى) بمناسبة اليوم العالمي للإقلاع وسائل الإعلام بمنع الإعلان عن التبغ ومشتقاته، في إشارة لخطورة وسائل الإعلام في ترويج هذا المنكر بين أوساط الشباب لاسيما المراهقين.

وانتقد المشاركون في المهرجان بث الفضائيات العربية لمقاطع تحتوي على تدخين السيجار أو الشيشة أو المعسل وذلك خلال العديد من المسلسلات والأفلام التي تبثها، مطالبين وسائل الإعلام بإلغاء هذه المقاطع ومنع التعامل مع الشركات التي لا تلتزم بأدبيات المجتمعات لاسيما أن هناك أكثر من 23 ألف شخص في السعودية يموتون سنوياً. وجاء مهرجان شبابيات ضمن فعاليات البرنامج الوطني الرابع لحماية المجتمع من أضرار التدخين والمخدرات والذي انطلق برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية.

وقد تخلل المهرجان العديد من العروض المسرحية الترفيهية الهادفة والوصلات الإنشادية والكلمات للخطابية كما شهد المهرجان كلمة لأحد المصابين جراء التدخين، كما أقيم على هامشه معرض توعوي استهدف توعية الشباب ضد مخاطر التبغ والتدخين والمخدرات.

جدير بالذكر أن الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة (كفى) تستهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع والحيلولة دون وقوع الشباب والفتيات في براثن المهلكات وحماية المجتمع من هذه الأوبئة بسياج التربية الفاضلة على الأخلاق الحميدة والقدوة الصالحة والتوعية الصحيحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد