Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
بعد أن توقفت عربته في الطريق
أمريكي يلقي قنبلة ويصيب 49 أفغانياً أغلبهم أطفال

 

أسد آباد - وكالات:

قال مسئولون إن انفجاراً قرب قافلة عسكرية أمريكية في أفغانستان قتل طفلاً على الأقل وأصاب 49 مدنيا أمس الثلاثاء.. وقال شهود عيان إن جندياً أمريكياً ألقى قنبلة يدوية على مجموعة من الناس.

وقال عبد الجلال جلال قائد شرطة إقليم كونار إن المسؤولين يحققون فيما إذا كان الانفجار الذي وقع في أسد آباد عاصمة الإقليم قد نجم عن إلقاء القوات الأمريكية لقنبلة يدوية أم أنه هجوم للمسلحين.

وصرح متحدث باسم القوات الأمريكية في كابول بأنه يتحقق من التقارير.

وقال عدد من الجرحى وشهود آخرون إن جندياً أمريكياً ألقى قنبلة يدوية حين توقفت قافلة عسكرية بسبب انفجار إطار عربة.

وأصبحت قضية قتل المدنيين الأفغان على أيدي القوات الأمريكية مصدر توتر رئيس بين السلطات الأفغانية وحلفائها الأمريكيين وأغضبت الرأي العام الأفغاني في الوقت الذي تضاعف فيه عدد الجنود الأمريكيين في البلاد هذا العام.

وقال عبد الوهاب (12 عاماً) وكان من بين الجرحى الذين يتلقون العلاج في المستشفى: (كنت في طريق إلى المدرسة.. وانفجر إطار عربتهم ثم ألقى جندي قنبلة يدوية من القافلة).. وردد جريحان آخران في مستشفى أسد آباد نفس الوقائع.

وقال عمران الله صاحب متجر قرب موقع الانفجار إن جندياً أمريكياً في القافلة هو الذي ألقى قنبلة يدوية.

وصرح إحسان الله فاضلي وهو طبيب في مستشفى أسد آباد بأن غالبية الجرحى من الأطفال وأن بعضهم حالته حرجة.

وأقرت أمس وزارة الدفاع الأمريكية بوجود (مشكلات) في الطريقة التي نفذت بها القوات الأمريكية قصفاً جوياً سابقاً في أفغانستان مما أشعل غضباً عارماً بسبب وقوع قتلى من المدنيين.. وقالت إن الإجراءات انتهكت خلال الغارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد