Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
الجيش يلاحق المسلحين في بانو ويعتقل 70 شخصاً
مصرع 27 مسلحاً في سوات الباكستانية

 

إسلام أباد - وكالات:

أعلن الجيش الباكستاني عن مصرع 27 مسلحاً من عناصر طالبان واعتقال 22 آخرين مقابل مصرع جندي واحد من رجال الجيش وإصابة 9 آخرين خلال يومي أمس وأمس الأول في إطار العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة الباكستانية ضد المسلحين في وادي سوات وعمليات التمشيط التي يشنها جيش القبائل المحلية الموالي للحكومة في منطقتي دير العليا ودير السفلى في محافظة مالاكند بإقليم الحدود الشمالي الغربي.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية اللواء أطهر عباس في بيان له أمس حول آخر مستجدات عمليات سوات أن قوات الجيش ركزت خلال الساعات الماضية على تطهير مدينة بيوتشار والمناطق المجاورة لها بوادي سوات حيث تمكن الجيش من إلقاء القبض على 22 مسلحاً فيما لقي 14 مسلحاً مصرعهم في الاشتباك مع الجيش مقابل مصرع جندي وإصابة 9 آخرين في هجوم شنه المسلحون على نقطة أمنية.

وأضاف عباس أن الجيش تمكن من تطهير المنطقة والطرق المؤدية إليها وعثر على خندق للمسلحين صادر منه كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

من جانب آخر استأنفت قوات الأمن الباكستانية عمليات واسعة ضد العناصر المسلحة التي تسللت إلى مدينة بانو بإقليم الحدود الشمالي الغربي الواقعة بين وادي سوات ومناطق القبائل.

وقالت مصادر الشرطة: إن قوات الشرطة تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالتعاون مع القوات شبه العسكرية في المدينة وأنها تمكنت من اعتقال أكثر من سبعين شخصاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد