Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
(أفيد) يمنح ضحايا (إيلا) 600 ألف دولار

 

«الحزيرة» - الرياض

أعلن اليوم المدير العام لصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) السيد سليمان جاسر الحربش، موافقة (أفيد) على تقديم منحة يبلغ قدرها 600.000 دولار أمريكي؛ وذلك لتوفير إمدادات الإغاثة اللازمة للمساعدة في تمويل عمليات الطوارئ لإنقاذ ضحايا إعصار إيلا الذي خلّف مئات القتلى وآلاف المشردين دون مأوى في كل من الهند وبنجلاديش. وقد أفاد السيد الحربش بأنه سيتم إدارة هذه المنحة من خلال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وقد ضرب إعصار إيلا في 25 مايو - أيار، المناطق الداخلية في بنجلاديش.

وقد وصفت التقارير إعصار إيلا بأنه أحد أشد العواصف التي ضربت غرب العاصمة البنجالية ومدينة كالكوتا، التي تعتبر ثالث أكبر مدن الهند، منذ أكثر من 20 عاماً؛ حيث تضرر ما يزيد على 5.1 مليون شخص في 16 مقاطعة في غرب ولاية البنجال، إضافة إلى تهدم أكثر من 500.000 منزل.

وقد خلّفت العاصفة في بنجلاديش ما يصل إلى 100 قتيل، فضلاً عن الآلاف من المشردين، علاوة على ذلك فقد دمرت الأمطار الغزيرة التي أعقبت الإعصار، الذي بلغت سرعته نحو 100 كم-س، مساحات شاسعة من المحاصيل، وجرفت العديد من مصائد الأسماك، كما تسببت الأمطار أيضاً في حدوث أضرار جسيمة في السدود في المناطق الساحلية.

وسيتم تقسيم المنحة بالتساوي بين البلدين للمساعدة في شراء هذه الإمدادات اللازمة ودعم عمليات الطوارئ التي يضطلع بها الاتحاد الدولي لجمعية الصليب الأحمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد