Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
(زين) تعزز خدماتها في نيجيريا عبر اتفاق إستراتيجي مع (أريكسون) لمدة 5 سنوات

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت مجموعة (زين)، الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أنها قد أبرمت اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة أريكسون العالمية لتكون الأخيرة مسؤولة بموجبها عن كامل نطاق الشبكة والعمليات الميدانية لشبكات زين اللاسلكية وأنظمة دعم الأعمال التجارية التي تخدم أكثر من 4 آلاف موقع في جميع أنحاء نيجيريا.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي أمس أن هذه الاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها في قارة إفريقيا ستسمح بنقل 450 موظفاً من شركتها في نيجيريا إلى شركة (أريكسون) بنفس شروط وبنود خدماتهم الحالية، مشيرة إلى أن هذه المجموعة من الموظفين سيخضعون للمزيد من التدريب على أحدث التقنيات اللاسلكية في هذا المجال بما يساعد الشركتين على الوصول إلى موقع أفضل في سوق الاتصالات النيجيرية.

وأكدت (زين) أن تنفيذ هذه الاتفاقية يتماشى مع توجهات استراتيجية (الطريق إلى 2011) التي اعتمدتها المجموعة الشهر الماضي، والتي تسعى من خلالها إلى الوصول إلى قائمة أكبر عشر شركات اتصالات في العالم مع حلول العام 2011، مبينة أنها بدأت تعمل على زيادة حجم تركيزها على إدارة علاقاتها مع عملائها، مع العمل في الوقت ذاته على تحسين سيطرتها على المهام غير المتعلقة بالتعامل مع العملاء، وهي المهام التي سيتم إسناد بعضها إلى شركاء استراتيجيين.

وأوضحت المجموعة أن هذا التوجُّه الجديد الذي تتعاون فيه مع شركة أريسكون سيعمل على زيادة التركيز على الخدمات والأنشطة التي تخاطب قاعدة عملائها الأساسية، كما أنه سيمنح أريكسون أول المشاريع الخدماتية المدارة في القارة الإفريقية، وهو الأمر الذي يعكس الاهتمام المتزايد من جانب كلتا الشركتين بالأسواق التي من المتوقع لها أن تشهد نمواً كبيراً في أعداد العملاء في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وتعبيراً عن ثقته بهذه الخطوة التي ستعود بمنافع كثيرة على مجموعة زين وفي ذات الوقت على عملائها قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة في المجموعة الدكتور سعد البراك (ستصبح مجموعة زين في وضع أفضل بفضل هذه الاتفاقية الاستراتيجية؛ ما سيسمح لنا بأن نكرس مزيدا من مواردنا في سبيل دعم عملياتنا التجارية الجوهرية، وأن نستمر في تحسين دعمنا لعملائنا).

وأضاف البراك: (ستعمل هذه الاتفاقية على تطوير وإطلاق منتجات وخدمات وتطبيقات جديدة، إضافة إلى أنها ستمكن المجموعة من مواصلة الوفاء بتعهدها المرتبط بعلامتها التجارية في جميع أسواقها المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا).

وبين البراك أن شركة أريكسون لديها أكثر من 15 عاماً من الخبرة في مجال إدارة الشبكات وفق هذه النظام؛ ولذلك فإن اختيارنا لها جاء ليساعدنا في إدارة شبكتنا في نيجيريا، موضحاً أن هذا الاختيار ينسجم بشكل تام مع أهداف برنامج عملنا الذي يحمل عنوان: (الطريق إلى 2011)، وهي الأهداف التي تتمثل في السعي إلى تحسين مستويات الكفاءة ومستويات جودة أداء شبكاتنا وعملياتنا التشغيلية.

من جهته أعرب رئيس شركة أريكسون في إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى لارس ليندن عن تفاؤله بشأن هذه الاتفاقية، معتبراً أن اتفاقية إدارة الخدمات مع أريكسون ستأتي بفوائد مالية كبيرة وكفاءة تشغيلية واضحة لمجموعة زين على مدى السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلى أن الخدمات المدارة هي واحدة من أسرع المجالات نموّا في قطاع الاتصالات، خاصة أن نيجيريا تشهد نموا قويا وزيادة مستويات الاستثمار والمنافسة، فضلا عن أن التعاون بين الشركتين سوف يكفل النوعية الأفضل لاستقرار الشبكة ودعم السوق.

كما عبّر ليندن عن تفاؤله بشأن نقل 450 من موظفي شركة زين إلى أريكسون بموجب الاتفاق، وقال: (سيكون موظفو زين، بخبرتهم ومعرفتهم موضع ترحيب في أريكسون، وسيعزّز هذا الاتفاق قدرات الشركتين على المنافسة، التي ستؤدي في النهاية إلى زيادة نمو سوق الخدمات الثابتة والمتحركة).

وذكر أن اتفاق زين مع أريكسون سيعزز القدرة على استغلال شبكة زين الكامل، وخفض تكاليف تشغيل 4 آلاف موقع في جميع أنحاء نيجيريا، كما سيستمر الاتفاق بتعزيز القدرة التنافسية لشركة زين من خلال التوفير في عمليات الشبكة، وتقصير المدة للوصول إلى سوق التكنولوجيا، وتحسين نوعية الخدمات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد