Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
تشرف حفل التخريج في الفرع النسائي
سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز ترعى يوم الخريجة والوظيفة الأول بمعهد الإدارة العامة

 

«الحزيرة» - جواهر الدهيم

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يقيم الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة مساء يوم الخميس 18 جمادى الآخرة 1430هـ الموافق 11 يونيو 2009م حفلاً بمناسبة تخريج دفعة جديدة من متدربات البرامج الإعدادية وذلك في قاعة ابن خلدون بالمركز الرئيسي للمعهد.

وقد وجهت الإدارة العامة للفرع الدعوة لعدد من المسؤولات في الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص بالإضافة إلى أهالي الخريجات وذلك لحضور هذا الحفل الذي سيتضمن كلمة المديرة العامة للفرع النسائي الدكتورة حنان عبدالرحيم الأحمدي وكلمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وكذلك كلمة لأعضاء هيئة التدريب تلقيها الأستاذة زينب عبدالله الفراج عضو هيئة التدريب في الفرع، بالإضافة إلى كلمة الخريجات وتلقيها الخريجة هيفاء عبدالعزيز الباز، وفي نهاية الحفل سيتم تسليم الشهادات للخريجات وتكريم المتفوقات ورعاة يوم الخريجة والوظيفة الثالث.

هذا ويبلغ إجمالي عدد الخريجات للعام الحالي 1429-1430هـ (145) خريجة تخرجن من أربعة برامج إعدادية هي: برنامج السكرتير التفنيذي، وبرنامج (مبرمجو الحاسب الآلي) وبرنامج (إدارة المستشفيات) و(الأعمال البنكية).

ويصاحب هذه المناسبة معرض للجهات المشاركة في يوم الخريجة والوظيفة الثالث في مقر الفرع النسائي للمعهد صباح يومي السبت والأحد الموافق 20 إلى 21-6-1430هـ، وقد بلغ عدد الأجنحة المشاركة 14 جناحاً.

أما بالنسبة للفعاليات المصاحبة ليوم الخريجة والوظيفة الثالث فقد أوضحت الأستاذة سحر بنت فهد إسلام مديرة إدارة شؤون المتدربات ورئيسة اللجنة المنظمة لهذا اليوم أن هناك عدداً من الفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة منها إقامة بعض المحاضرات الموجهة للخريجات وورش العمل بالإضافة لبعض التجارب الشخصية الناجحة لسيدات أعمال.

وهناك عدد من الجهات التي ستشارك في هذه المناسبة منها البنك الأهلي التجاري وجهات أخرى من القطاعين العام والخاص.

وقد أشادت مديرة إدارة شؤون المتدربات بالفرع بجهود الراعي الإعلامي لهذه المناسبة (صحيفة الجزيرة)، مؤكدة تقديرها وتقدير إدارة المعهد لهذا الدعم والتعاون المثمر ولما تقوم به (الجزيرة) من تغطيات متميزة.

يوم الخريجة والوظيفة فعاليات متنوعة وبرامج هادفة

يمثل يوم الخريجة والوظيفة الذي ينظمه الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة للسنة الثالثة على التوالي مناسبة مهمة، يحتفل فيها الفرع بتخريج عدد من دراساته في البرامج الإعدادية، كما تعتبر مناسبة متميزة تلتقي فيها شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص بخريجات البرامج الإعدادية باعتبارهن قوى عاملة وطنية ساهم الفرع في تأهيلهن وتدريبهن لتولي وظائف محددة في سوق العمل.

كما تتاح خلال هذا اللقاء المنظم الفرصة للخريجات بأن يتعرفن على فرص العمل المتاحة لهن في كلا القطاعين، وهي فرصة أيضاً لشركات ومؤسسات القطاع العام والخاص التي ترغب في توظيف القوى العاملة الوطنية المدربة لسد حاجاتها من الموظفات، خصوصاً أن الإحصاءات تشير إلى زيادة حجم مشاركة المرأة في القوى العاملة.

ويتضمن يوم الخريجة والوظيفة عدداً من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى التعريف بفرص العمل المتوفرة في شركات ومؤسسات القطاع العام والخاص، وإتاحة الفرصة للخريجات للتعرف على طبيعة عمل تلك الشركات والمؤسسات ونشاطاتها. إضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي تناقش القضايا المتعلقة بتأهيل وتوظيف القوى العاملة للوصول إلى حلول وقناعات تسهم في تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الخاص وبين المؤسسات الأكاديمية والتدريبية سعياً لتوطين الوظائف وسعودتها في سوق العمل السعودي.

ويهدف الفرع النسائي من خلال تنظيم يوم الخريجة والوظيفة إلى تحقيق العديد من الأهداف ومن أبرزها

- الإسهام في سعودة الوظائف في القطاعين العام والخاص.

- تعريف خريجات برامج المعهد الإعداداية بنشاطات القطاع الخاص واطلاعهن على الفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها هذا القطاع.

- التعريف بخريجات برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات في القطاع الخاص.

- تهيئة أفضل السبل لتذليل العقبات التي تواجه توظيف الخريجات.

- التعريف على متطلبات سوق العمل في القطاعين العام والخاص والاستفادة من ذلك في تطوير برامج المعهد.

- توعية الخريجات من خلال المحاضرات العلمية وورش العمل بأهمية العمل وواجبات الموظف.

- التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة في تكوين رأي عام موحد حول أهمية توظيف القوى العاملة الوطنية في القطاعين العام والخاص، وتأكيد ما لذلك من تأثير إيجابي في مسيرة التنمية بالمملكة.

* * *

أعداد خريجات البرامج الإعدادية للعام التدريبي 1429- 1430هـ

اسم البرنامج أعداد الدارسات المتخرجات

1- السكرتارية 73

2 -إدارة المستشفيات 43

3 -الحاسب الآلي 16

4 -الأعمال البنكية 13

*مجموع الخريجات : 145

وتشارك في يوم الخريجة والوظيفة جهات عديدة من أبرزها: شركات نيارة للمؤتمرات والاحتفالات - الراعي الذهبي للمناسبة والبنك الأهلي التجاري - الراعي الفضي ومؤسسة (الجزيرة) للصحافة والطباعة النشر - الراعي الإعلامي، بالإضافة إلى كل من: معهد الإدارة العامة - الفرع النسائي، شركة العليان، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، التعاونية للتأمين، الشركة السعودية للمتاجر الشاملة (كارفور)، شركة اتحاد عذيب للاتصالات، شركة عجلان وإخوانه، صندوق المئوية، الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، بالإضافة إلى جمعية النهضة النسائية. بحيث تشارك كل جهة بجناح خاص بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد