Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
رئيس القضاء الأعلى تفقد المحكمة العامة

 

الجزيرة - واس:

تفقد رئيس المجلس الأعلى للقضاء فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أمس المحكمة العامة بالرياض حيث كان في استقباله رئيس المحكمة العامة فضيلة الشيخ سليمان المهنا وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة. وقد رحب رئيس المحكمة العامة بمعالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء وقدم له نبذة عن سير العمل في المحكمة العامة بالرياض. بعدها قام بجولة في المحكمة اطلع خلالها على أقسامها وسير العمل فيها وشاهد أحد المجالس القضائية والمكاتب الإدارية واستمع لشرح مفصل عن آلية سير القضايا. واطلع على مبنى المحكمة المكونة من اثني عشر طابقاً ويتألف من 32 وحدة قضائية و5 جلسات قضاء مشتركة إضافة إلى ديوان رئيس المحكمة ومقر بيت المال وهيئة النظر والمكاتب الإدارية إلى جانب مكتبة وقاعة اجتماعات تتسع لـ 200 شخص كما اطلع على المسجد الذي يتسع لـ 600 مصل إضافة إلى مصلى للنساء ، وشاهد خرائط لمخططات المبنى بأدواره المتعددة كما زار صالات خاصة للنساء.

إثر ذلك تفقد مكتب رئيس المحكمة وبعض المكاتب الملحقة به ونموذجا لجلسة مصغرة لمجلس قضائي حيث استمع إلى شرح واف عن كيفية سير عمل للمحكمة كما استمع إلى شرح مفصل عن جلسة قضائية في مجلس قضائي موسع يتم فيه تداول الرأي والمشورة بين أكثر من قاض ويتم فيها النظر في القضايا التي تحتاج إلى أكثر من قاض وإلى مترجمين وهيئة استشارية أو محاسبة. بعدها قام بن حميد بزيارة للمحكمة الجزئية المتخصصة في الرياض وكان في استقباله رئيسها الشيخ عبدالمحسن بن إبراهيم آل الشيخ وأعضاء المحكمة. وقد اجتمع فضيلة الشيخ بن حميد بأعضاء المحكمة الجزئية المتخصصة في الرياض وأثنى على سير العمل وأبدى استعداد المجلس لتلبية احتياجات القضاة.

رافق رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى. الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الأولى لابن حميد للمحكمة العامة والمحكمة الجزئية المتخصصة بالرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد