Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
نورة الفايز تثمن أداء برامج التدريب في الشركة
تخريج 70 طالبة في تخصصات هندسية وإدارية بأرامكو

 

الأحساء - محمد النجادي:

زارت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات الأستاذة نورة الفايز شركة أرامكو السعودية بالظهران، أمس الأول الاثنين.

واستمعت الأستاذة نورة الفايز خلال الزيارة إلى عرض قدمته مديرة مركز التدريب الخاص بالفتيات في الشركة أمينة الغامدي، سلط الضوء بشكل رئيس على دور برنامج الإعداد الجامعي للفتيات السعوديات في الشركة، كواحد من استراتيجياتها للوفاء باحتياجاتها من الموظفات.

وقالت الغامدي إن البرنامج حقق نتائج ومعطيات بدأت الشركة تقطف ثمارها؛ إذ سيتم هذا العام تخريج 35 طالبة في مختلف حقول الهندسة البترولية، والميكانيكية، والجيوفيزيائية، والبيئية، إضافة إلى 35 طالبة أخرى في مختلف حقول الأعمال الإدارية كالمحاسبة وتطوير الموارد البشرية ومختلف التخصصات الإدارية.

واستمعت الأستاذة الفايز إلى شرح عن البرامج المختلفة التي يقدمها مركز التدريب الخاص بالفتيات، ومنها برامج اللغة الإنجليزية للموظفات خريجات الجامعات، والبرامج الصيفية المتنوعة، وبرامج الموهوبات، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وغيرها من البرامج.

وشملت الزيارة جولة في معرض الشركة، حيث اطلعت على محتوياته التي تمثّل صورة حية تجسّد أعمال أرامكو السعودية المختلفة.

وفي ختام الزيارة أكدت الفايز أن هذا اللقاء يأتي تحت مظلة الحوار لتبادل الخبرات بين وزارة التربية والتعليم وأرامكو، إضافة إلى التعرف على بيئة العمل في الشركة عن قرب، وإيجاد عدد من المحاور لتحقيق التكامل والتعاون بين الطرفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد