Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
الدكتور الشثري: خادم الحرمين وجه بتشكيل لجنة عليا لمعالجة ظاهرة الابتزاز

 

الزلفي - أحمد الدويش :

أعلن مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الشثري أن خادم الحرمين قد أمر بتشكيل لجنة عليا لدراسة ظاهرة الابتزاز مكونة من عدة جهات لدراسة هذه الظاهرة وأسبابها ومسبباتها واتخاذ الإجراءات المناسبة لعلاجها وتفاديها.

جاء ذلك عقب رعاية الدكتور الشثري لختام الدورة التوجيهية التي أقيمت لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظتي الزلفي والغاط والتي بدأت يوم السبت الماضي واستمرت حتى يوم أمس الثلاثاء وشارك فيها (35) عضوا من الزلفي والغاط.

وقال الشيخ الشثري في حديث له لصحيفة (الجزيرة): إن هذه الدورة التي تقام في هيئة الزلفي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، بإذن الله، وقد أقيمت العديد منها سواء على مستوى منطقة الرياض أو على مستوى المملكة، وأحيانا قد تتطلب المصلحة عقد دورات متخصصة تختلف برامجها بحسب ما وضعت له وحتى يحيط الجميع بالتعليمات والأوامر التي يجب أن يتحلى بها رجل الهيئة.

وحول نشر بعض القضايا التي تقبض عليها الهيئة، قال: آمل ألا ينشر أي موضوع إلا بعد التأكد من صحته، وليس كل ما تقبض عليه الهيئة تنشره لأنه قد لا يكون في مصلحة القضية، وإن كانت الهيئة في بعض الأحيان تنشر بعض القضايا من باب التحذير من ظاهرة معينة قد يغفل عنها المجتمع .

وفي رد له على سؤال حول توحيد رقم للهيئات على غرار أرقام الطوارئ قال: إن هذا الموضوع محل بحث من قبل الرئاسة.

وعن تطوير الهيئات قال الشيخ الشثري قبل أيام تم توقيع عقد مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتطوير الإجراءات والأعمال المتعلقة بالرئاسة سواء على مستوى الرئاسة أو على مستوى الفروع.

وكان فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أقام الدورة التوجيهية الثالثة لمنسوبي هيئتي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظتي الزلفي والغاط في هيئة الزلفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد