Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
منسوبات مركز الأمير محمد بن فهد يزرن وزارة الخارجية

 

الخبر - هيا العبيد:

زار وفد من منسوبات مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة في صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم مشاريع السيدات وزارة الخارجية في مدينة الرياض، وقد سبقت زيارة الوفد للوزارة مشاركة فعلية له بمجلس الشورى بالرياض تعد الأولى من نوعها.

واجتمع الوفد مع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل الوزراه للعلاقات المتعددة، حيث طرحت الفتيات أهداف وآلية عمل المركز، وناقشن إمكانية ومتطلبات المشاركة في الوفود الخارجية التي تمثّل السعودية، ومحتوى الحقائب التدريبية التي يجدر بالمركز تقديمها في سبيل تأهيل الفتيات للالتحاق بهذه الوفود.

كما اجتمعت الفتيات مع الدكتور يوسف بن طراد السعدون وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية والثقافية، والذي تحدث للفتيات عن مهام الوزارة وطبيعة الأعمال التي يقوم بها هذا الجهاز الحكومي.

و تحدثت بعض الفتيات الملتحقات بالمركز، عن تجربتهن مع برامج القيادة، وعن مدى استعدادهن للالتحاق بالدورات المتخصصة التي تأهلهن للمشاركة في الوفود الخارجية، وأعربن عن المسؤولية التي يحملنها معهن في تطوير الأداء العام للفتاة السعودية بشكل خاص والشباب السعودي بشكل عام.

والتقى الوفد مندوبات من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجرى نقاش عن الكيفية التي يمكن للمركز أن يستفيد بها من البرنامج، وكيف يمكن الالتحاق أو العمل بالمشاريع المختلفة التي يديرها البرنامج، في سبيل اكتساب خبرة شاملة تثري التجارب العملية للفتيات.

وترأست الوفد هناء الزهير المدير التنفيذي للصندوق، وضم الوفد شوق المدعج المدير التنفيذي للمركز ونائبتها مشاعل الباعود، وهند الصغير مشرفة المركز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد