Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
د. الحواسي يرأس أول اجتماع لمنسقي الرعاية الصحية المنزلية

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أشاد الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية خلال ترؤسه صباح أمس في قاعة الاجتماعات بديوان الوزارة الاجتماع الأول لمنسقي برنامج الرعاية الصحية المنزلية بالمناطق بالدور الموكل لهم والأعمال التي سيقومون بها مؤكداً دعم الوزارة لتذليل كافة الصعوبات وإيجاد الحلول المناسبة لها.. مبيناً أن البرامج يعد من أهم برامج الوزارة الذي تسعى لتنفيذه بأسرع وقت ليستفيد منه المرضى حيث سيخضع البرنامج من المتابعة الدائمة والتقييم المستمر لكل منطقة.

عقب ذلك استعرض الدكتور ناصر الحزيم المشرف العام على برنامج الرعاية الصحية المنزلية أهداف البرنامج ومهامه وآليات العمل التي ستطبق. هذا ويعد برنامج الرعاية الصحية المنزلية من البرامج المستحدثة مؤخراً بالوزارة ويهدف إلى تقديم خدمة صحية آمنة ذات جودة عالية للمرضى في أماكن سكنهم وبين ذويهم من قبل فرق طبية تنطلق من المستشفى الذي كان يعالج فيه المريض وتقرر استكمال علاجه في المنزل بين أسرته وذويه بما يحقق استعادة المرضى لصحتهم وعافيتهم بشكل أفضل وفق معايير وآليات عملية واضحة.

ومن المعروف أن الرعاية الصحية المنزلية هي أحد الأنشطة الطبية المطبقة في كثير من الدول وفي بعض الأجهزة التي تقدم خدمات طبية لمنسوبيها ويأتي تطبيق هذا البرنامج في الوزارة ضمن إستراتيجية الوزارة للعناية بالمريض وذويه وتقديم خدمة طبية آمنة ذات جودة جيدة وسيتم إعداد نشاط توعوي تعريفي بالبرنامج موجه للعاملين في القطاعات الصحية والمواطنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد