Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
تحت رعاية حرم خادم الحرمين
هويدا القثامي تتحدث عن رحلة المرأة بين العمل والأمل

 

الجزيرة - مها السالم:

أقيم مساء الاثنين الماضي وتحت رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان اللقاء الحواري المفتوح مع الدكتورة هويدا بنت عبيد القثامي رئيسة قسم جراحة القلب بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بمستشفى الرياض العسكري وذلك بمكتبة الملك عبد العزيز العامة.

بدأ الحوار بكلمة الأستاذة نورة الناصر مشرفة القسم النسائي بمكتبة الملك عبد العزيز العامة التي رحبت فيها بسمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان وصاحبات السمو الأميرات وسيدات السلك الدبلوماسي والضيفات، ثم ذكرت من خلال كلمتها دور المكتبة التي تتنافس مع المؤسسات الوطنية لأداء الدور الوطني بأسلوب متفرد كمنارة تملك شمولية المعرفة ونافذة الشعب على العلم والفكر والثقافة بعد ذلك قدمت الإعلامية هناء الركابي الضيفة ونجمة اللقاء الحواري المفتوح الدكتورة هويدا بنت عبيد القثامي.

ليبدأ اللقاء والحوار المفتوح الذي رحبت في بدايته د. هويدا بحرم خادم الحرمين الشريفين والحاضرات ثم استعرضت في بداية حوارها تعريفها للنجاح ثم تطرقت بالحديث إلى طفولتها في مدينة الطائف ومسيرتها التعليمية والعلمية ودعم الأسرة لها وخاصة والديها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه في مجال جراحة القلب وعلاجه. ثم أشارت من خلال هذا اللقاء المفتوح إلى دور المرأة ومكانتها منذ فجر الإسلام

والى ما وصلت إليه المرأة السعودية من تقدم ومشاركة فعاله جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. ثم تحدثت عن الإنجازات الطبية في مجال جراحة وعلاج القلب في المملكة وخاصة في مركز الأمير سلطان بمستشفى الرياض العسكري الذي يحظى بمكانة عالية على مستوى الشرق الأوسط كمركز طبي علاجي متقدم.

وتحدثت عن البعثات الطبية التي يأمر بها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، والتي تترأسها بنفسها لبعض الدول الشقيقة التي يحتاج مرضاها ممن يعانون من أمراض القلب لإجراء عمليات وجراحة القلب وعلاجه.

بعد ذلك كان هناك مداخلات ومناقشات للحاضرات اللاتي تفاعلن مع هذا اللقاء والحوار المفتوح من الأكاديميات ونساء المجتمع وكان تجاوب الدكتورة هويدا ايجابياً وذا فائدة كبيرة بحكم عملها الدقيق وخبرتها الثرية.

وفي الختام كرّمت سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان الدكتورة هويدا بنت عبيد القثامي. والإعلامية هناء الركابي. وذلك بتقديم الدروع لهن على هذا العطاء المتميز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد