Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
قال: إن الأمة التي لا تحافظ على تراثها أمة متخلفة
الأمير سلطان بن سلمان يتفقد ترميم مدينة الخبراء القديمة ويتجول في أحيائها

 

الخبراء - حسن الدهيمان:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بدور المحافظين ورؤساء المراكز والبلديات والأمانات والمواطنين وحماسهم في العناية بالتراث الوطني بعد أن كان هذا التراث ينظر إليه بأنه مواقع آيلة للسقوط أصبحت مناطق للاستثمار وليس استثماراً اقتصادياً أو ربحياً فحسب، بل استعادة تراثنا وتاريخنا لتذكير الجيل القادم بهذه النهضة العمرانية التي تعيشها المملكة.

وقال سموه: إن الأمة التي لا تحافظ على تراثها تعد أمة متخلفة ونلحظ أن الدول المتقدمة اقتصادياً هي التي تعتني بتراثها أكثر.

وأضاف: أهم ما يسعدني عند زيارة المواطنين لهذه المواقع الأثرية استمتاعهم بالماضي واستهلاكهم للمنتجات فيها وقضاء ليالي سعيدة بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

وعن الخطط المستقبلية للهيئة قال سموه: إن عمل الهيئة عمل ضخم جداً وتأسيس صناعة اقتصادية مهمة بالشراكة مع الوزارات الأخرى وعملنا يتشارك مع جهات أخرى ونريد أن نسير بسرعة كبيرة ولكن نرتبط بجهات أخرى قد لا تساعدها ظروفها أو أوليات أعمالها تختلف مع أعمالنا والهيئة لديها خطة مركزة لثلاث سنوات للانطلاق بسياحة وطنية بالأفق المطلوب بما نتمنى أن نصله, كما أن قرار تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار الجديد أعطى مسئوليات كبيرة نؤمل عليها الكثير ويتوافق معها قرارات ممكنة ودعم مالي نستطيع أن نحقق من وراءه نتائج جيدة للمواطنين حسب ما يتمنون وما يتطلع إليه. وبلدنا يتوفر فيه أهم المقومات السياحية في العالم وينمو فيه صناعة اقتصادية كبرى مثل السياحة ويتوفر فيها فرص حقيقية للمواطنين لا يمكن إغفالها.

وأعجب سموه بما قدمته بلدية الخبراء والسحابين من جهود في ترميم الخبراء القديمة والسعي لتطويرها وتسويرها.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمدينة الخبراء القديمة التاريخية في الخبراء بالقصيم وكان يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبد العزيز والدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والدكتور علي الغبان نائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف والدكتور خالد طاهر مستشار رئيس الهيئة للمناطق وعدد من المسئولين في الهيئة.

وكان في الاستقبال رئيس مركز الخبراء علي بن تركي الجلعود ورئيس جهاز السياحة بمنطقة القصيم الدكتور جاسر الحربش ورئيس بلدية الخبراء والسحابين ورئيس فريق العمل المكلف بالإشراف على ترميم الخبراء إبراهيم بن صالح القريشي ورئيس المجلس البلدي لبلدية الخبراء والسحابين المهندس سليمان بن عبد الله القريشي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد