Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
بمستشفى القوات المسلحة
الأسمري افتتح توسعة العناية المركزة للأطفال

 

الجزيرة - سلطان المواش:

بحضور مدير مستشفى القوات المسلحة بالرياض اللواء الطبيب سعيد ين محمد الأسمري افتتحت توسعة وحدة العناية المركزة للأطفال بطاقة استيعابية قدرها (18) سريراً بالمبنى الرئيسي للمستشفى.

أوضحت ذلك الدكتورة مي شهاب رئيس قسم العناية المركزة للأطفال، وأضافت أن التشغيل لهذه الوحدة تم بشكل تدريجي، وسيتم بإذن الله الاستفادة من جميع الأسرّة الموجودة في القريب العاجل.

وأضافت أن وحدة الأطفال الجديدة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية المتقدمة التي تضاهي مثيلاتها في المراكز العالمية المتخصصة لتقديم أفضل الخدمات للأطفال المنومين بقسم العناية المركزة.

وأشارت الدكتورة مي شهاب إلى أن قسم العناية المركزة يستقبل الأطفال الذين تزيد أعمارهم على الشهر الواحد حتى (12) عاماً من الحالات التي تحتاج إلى تقديم العناية الفائقة كالالتهابات الحادة ومنشطات القلب وغسيل الكلى والكبد بجانب حالات الحروق والحالات الجراحية الخطيرة، إضافة إلى أنه يستقبل المرضى من الأطفال الذين أُجريت لهم زراعة كبد حيث يتوجه الطفل من غرفة العمليات إلى وحدة العناية المركزة مباشرة إلى أن تستقر حالته.

ومن جانبه رفع مدير مستشفى القوات المسلحة بالرياض اللواء الطبيب سعيد ين محمد الأسمري شكره العظيم لما يجده مستشفى القوات المسلحة بالرياض خاصة والخدمات الطبية للقوات المسلحة عامة من دعم دائم وتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون العسكرية لتقديم أرقى وأفضل الخدمات الوقائية والعلاجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد