Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
خلال استقباله مسؤولا دوليا
العيبان: القضاء يشهد نقلة نوعية.. وماضون في نشر وتعزيز الثقافة الحقوقية

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع:

استقبل رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور- بندر بن محمد العيبان بمكتبه بمقر الهيئة الممثل الإقليمي للمفوضة السامية لحقوق الإنسان بالشرق الأوسط، فاتح عزام. وقد رحب بهذه الزيارة، وقدم شرحاً موجزاً عن آليات عمل الهيئة وتنظيمها ومهام مجلسها والدور الذي تقوم به من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان.

من جانبه، بارك فاتح عزام إعادة انتخاب المملكة للمرة الثانية في مجلس حقوق الإنسان، وأن ذلك يأتي لما تشهده المملكة من تطور ملحوظ في مجال حقوق الإنسان وفي جميع المناحي الأخرى خصوصاً ما يتعلق بالامور القضائية، وأشاد بالتقرير الشامل الذي قدمته المملكة في مجلس حقوق الإنسان في جنيف وما حظي به من اهتمام من جميع الجهات الدولية. ثم تحدث رئيس الهيئة شارحا النقله النوعية التي يشهدها مرفق القضاء وخاصة تطوير أنظمته وأجهزته المختلفة وزيادة درجات التقاضي وما يحظى به مرفق القضاء من اهتمام ودعم من لدن خادم الحرمين الشريفين وحكومته.

مؤكداً معاليه على تعاون الهيئة مع كافة الجهات الحقوقية والتشاور معهم في كافة الملفات التي لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتطرق معاليه إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في سبيل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد