Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
مشروعات تحسين صالات مطار الأمير محمد بالمدينة

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

شرعت الهيئة العامة للطيران المدني في تنفيذ مشروع تحسين وتوسعة صالات السفر والساحة الجوية وبعض المرافق الأخرى بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وبيَّن مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة المطار عاطف طاسجي أنه تم إنشاء ساحة وقوف لخمس طائرات كبيرة وتجهيز برج المراقبة بالأجهزة الملاحية الحديثة وإنشاء صالة مغادرة للرحلات الدولية من أربعة أدوار مع مطاعم وكفتريات، إضافة إلى إجراء تعديلات على صالات السفر الرئيسة لزيادة عدد الكونترات.

وأضاف أنه تم فصل المداخل المؤدية إلى صالات المغادرة الداخلية والدولية وتجهيزها بجميع الأنظمة الكهروميكانيكية المطلوبة للمطارات الدولية، إضافة إلى تجهيز جميع صالات الحج بجميع الأنظمة الكهروميكانيكية المطلوبة للمطارات الدولية وتغيير الأرضيات والأسقف المستعارة وتحسين ورفع مستوى التكييف بصالات السفر الرئيسة مع إضافة غرفة عمليات للإطفاء واستبدال جميع أعمدة الإضاءة بالمطار.

وأشار طاسجي إلى أن إدارة المطار قامت بتنفيذ خطة نقل حركة السفر الحالية من صالة المغادرة الرئيسية رقم (3) إلى مجمع صالات الحج بشكل مؤقت يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك لهذا العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد