Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/06/2009 G Issue 13404
الاربعاء 17 جمادىالآخرة 1430   العدد  13404
فنان العرب ما زال (معلقاً).. والأردنيون وصل عددهم الستين
عقبة (مالية) تؤخر تعاقد مهرجان الأردن الدولي مع كاظم الساهر

 

عمان - د.ب.أ:

تراجع منظمو مهرجان الأردن الدولي عن قرارهم السابق بعدم دفع مقابل مادي لأي من المطربين العرب المشاركين في الفعاليات التي تُقام في الفترة من السابع من يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين.

وردد المسئولون عن المهرجان طيلة الشهر الماضي أنهم لن يدفعوا لأحد وسيعتمدون على الفنانين الذين يمكن استقدامهم مجاناً في إطار اتفاقيات التعاون الثقافي بين الأردن والدول العربية.. مشيرين إلى موافقة بعض المطربين فعلياً.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية أن المهرجان على وشك التعاقد مع الفنان العراقي كاظم الساهر على إحياء حفل 16 يوليو في المدرج الأثري بجرش لكن معوقاً مالياً يؤخر التعاقد حيث يصر الساهر على تقاضي أجر قيمته 80 ألف دولار بينما تعرض عليه إدارة المهرجان 65 ألفاً

فقط.

في الإطار نفسه، يحيي الفنان المصري محمد منير حفل 9 يوليو كما يحيي الإماراتي فايز السعيد حفل يوم 30 يوليو بينما لم يتم بعد إتمام الاتفاق مع المطرب السعودي محمد عبده.. بينما يبقى العراقي ماجد المهندس مرشحاً للمشاركة في المهرجان في حال ارتأت إدارة المهرجان التعاقد مع فنان عراقي ثانٍ وربما يحل محل كاظم الساهر في حال تعذر التعاقد معه.

وأعلن وزير الثقافة الأردني صبري أربيحات المسئول الأول عن المهرجان في وقت سابق أنه لن يدفع لاستقدام أي فنان عربي حتى إذا اضطر للاكتفاء بالفنانين الأردنيين الذين وصل عدد المشاركين منهم الستين بحسب بيان سابق للمهرجان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد