Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2009 G Issue 13410
الثلاثاء 23 جمادىالآخرة 1430   العدد  13410
نواب في الحركة يجتمعون بـ(كارتر)
حماس مستعدة لإجراء اتصالات مباشرة مع واشنطن

 

غزة - الضفة - بلال أبو دقة

أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن استعدادها لإجراء اتصالات مباشرة مع إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، التي اعتبر الناطق الرسمي باسم حكومة إسماعيل هنية في غزة (أن خطابها يختلف عن الإدارة السابقة).

دحض طاهر النونو، الناطق الرسمي باسم حكومة هنية في غزة، المعلومات التي ترددت عبر وسائل إعلامية مؤخراً والتي أفادت بوجود اتصالات رسمية بين (حماس) والولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي.. وأفاد (النونو) بأن جميع الاتصالات الحالية مع شخصيات أمريكية غير رسمية مثل اللقاءات التي يجريها الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر مع قيادات (حماس) في دمشق والضفة.

وفي هذا السياق، عقد نواب من كتلة (حماس) البرلمانية في المجلس التشريعي اجتماعاً مع الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر في الضفة الغربية.

وذكر بيان لكتلة (حماس) البرلمانية أن وفد النواب في الاجتماع الذي جرى مساء السبت في مقر مركز كارتر بمدينة رام الله، ضم كلاً من: (محمود الرمحي ،عبدالرحمن زيدان، عمر عبدالرازق).

ونقل البيان ترحيب نواب حماس ب(كارتر) والإشادة بمواقفه خلال اللقاء الذي استمر لمدة ساعة والذي (أوضحوا خلاله رؤيتهم تجاه القضية الفلسطينية والحلول المطروحة).

وأفاد نواب حماس بأن نقاشاً دار بين الطرفين حول الإمكانيات والفرص المطروحة لحل الأزمة التي تعاني منها المنطقة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد