Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2009 G Issue 13410
الثلاثاء 23 جمادىالآخرة 1430   العدد  13410
الرقابة النسائية بجدة تضبط 142 مخالفة بمحلات المشاغل والأستديوهات

 

جدة - عبد الله الدماس:

ضبطت إدارة الرقابة النسائبة بأمانة جدة العديد من المحلات النسائية المخالفة، حيث تمكنت المراقبات من ضبط 142 مخالفة بمحلات تدار بأيدٍ نسائية من إجمالي 234 محلاً قمن بمعاينتها.

وشملت تلك المخالفات مشاغل النساء وتجهيز العرائس والأستوديوهات وقاعات الأفراح، في حين استوفت 92 محلاً منها كافة الاشتراطات.

على الصعيد ذاته ضبط مراقبو الإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة خلال حملات تفتيشية مكثفة على مدار الشهر الماضي شملت 1143محلاً ومطعماً في مدينة جدة تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على 649 محلاً مخالفاً منها، فيما سدد أصحاب 252 منها الغرامات المالية المقررة عليهم، وتم تصحيح أوضاع 175 محلاً على الطبيعة وجارٍ متابعة المحلات المتبقية.

وتم خلال الحملات تفقد المراكز التجارية لبيع المواد الغذائية وغيرها، بالإضافة إلى القيام بأعمال رقابة صحية على كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة ومن بينها المصانع والمعامل والفنادق والمتنزهات والمنتجعات والمستودعات ومراكز التسويق والمخابز وغيرها من الأنشطة التجارية للتأكد من مدى التزامها بالشروط الصحية والمهنية.

وأوضح مساعد وكيل الأمين للخدمات لشؤون الأسواق والأغذية مدير الإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة المهندس محمود بن محمد ولي كنسارة أن الحملات الأخيرة شملت المحلات المهنية والصحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد