Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/06/2009 G Issue 13410
الثلاثاء 23 جمادىالآخرة 1430   العدد  13410
نواف بن فيصل يستقبل خبراء التحكيم

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمكتبه امس خبراء التحكيم الذين شاركوا بورشة عمل تطوير التحكيم بالمملكة وهم الهولندي ماريو فاندر اندي وعبدالرحمن الدهام والعميد فاروق بوظو وفلاج الشنار وعبدالله الناصر ومحمد فودة. وقد رحب سموه بالخبراء مثمنا الجهود التي بذلوها خلال مدة إقامة هذه الورشة.. حيث اطلع سموه على النتائج التي خرجت بها ورشة العمل والتوصيات التي قدمها الخبراء لتطوير التحكيم في الملاعب السعودية.

وأوضح سموه أن الخبراء ناقشوا على مدى أسبوع سبل تطوير التحكيم سواء ما يتعلق بسبل تطوير الحكام الذين سيتولون قيادة مباريات دوري المحترفين أو الدرجة الأولى

واقتصار ذلك على حكام النخبة مع الاهتمام بالحكام الشباب وكذلك تعيين إخصائي لياقة بدنية ضمن لجنة الحكام الرئيسية وتأمين أجهزة مراقبة التدريب البدني وجهاز مراقبة القلب, مع التركيز والحرص على التدريب البدني والتأكيد على جدية الالتزام به, وكذا زيادة الكوادر الفنية المتخصصة في الإدارة الفنية وإنشاء أكاديميتين في منطقتي الرياض وعسير بسبب تواجد العدد الأكبر من الحكام والعمل على إعادة دراسة وتحديث لائحتي الحكام والمقيمين.

وأبان سموه أنه سيتم رفع هذه التوصيات لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لاعتمادها والبدء بتنفيذها بمشيئة الله. وفي نهاية اللقاء سلّم سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب دروع الاتحاد السعودي لكرة القدم للخبراء.

حضر الاستقبال الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ فيصل بن عمر العبدالهادي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد