Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/06/2009 G Issue 13411
الاربعاء 24 جمادىالآخرة 1430   العدد  13411
ألمانيا: الرهائن التسعة جميعهم قتلوا على يد القاعدة
عمليات تمشيط واسعة في صعدة للبحث عن خاطفي الأجانب

 

صنعاء - أ.ف.ب

قامت السلطات اليمنية أمس الثلاثاء بعمليات تمشيط واسعة النطاق في محافظة صعدة في شمال اليمن بعد الإعلان رسميا عن العثور على جثث ثلاث نساء من بين تسعة أجانب اختطفوا الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول من وزارة الداخلية اليمنية إن (قوات الأمن تقوم بعمليات تمشيط واسعة للعثور على خاطفي الأجانب التسعة) وهم عائلة ألمانية مؤلفة من خمسة أشخاص وممرضتين ألمانيتين ومدرسة كورية جنوبية ومهندس بريطاني. وتبدو الأنباء متضاربة حول مصير الرهائن. فقد أكدت وزارة الداخلية اليمنية الاثنين مقتل ثلاثة من الرهائن الأجانب هم ألمانيتان وكورية جنوبية. وكان مصدر أمني في محافظة صعدة أعلن في وقت سابق مقتل سبعة أجانب من أصل التسعة وتم العثور على اثنين من المخطوفين على قيد الحياة.

وفي ألمانيا، أعربت الأجهزة الأمنية عن اعتقادها بان الرهائن التسعة جميعهم قتلوا على يد تنظيم القاعدة، بحسب ما نقلت صحيفة (سويدوتش تسايتونغ) الثلاثاء، وكتبت الصحيفة إن (الأجهزة الأمنية الألمانية) تعتبر أن الرهائن التسع قتلوا جميعا، وتعتقد أن شبكة القاعدة الإرهابية قامت بذلك بسبب (عنف) الخاطفين، ونقلت عن خبير رفيع المستوى إن (الألمان هم خصوصا في مرمى القاعدة. القاعدة تصعد الوضع. علينا أن ننتظر وفيات إضافية).

وفي سيول، أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية الثلاثاء مقتل المدرسة الكورية الجنوبية البالغة من العمر 34 عاما، وأعربت عن (غضبها تجاه عملية القتل هذه).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد