Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/06/2009 G Issue 13411
الاربعاء 24 جمادىالآخرة 1430   العدد  13411
قطر والأردن تنضمان إلى القائمة.. والأرجنتين تعلن أول حالة وفاة
الصحة العالمية: إنفلونزا الخنازير قد تدمر الأنظمة الصحية للدول الفقيرة

 

نيويورك - عواصم - وكالات

حذرت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت شان الاثنين في نيويورك من أن وباء إنفلونزا الخنازير قد يدمر الأجهزة الصحية للدول الفقيرة.

وخلال منتدى نظمته الأمم المتحدة حول (وسائل دفع الصحة على مستوى عالمي في زمن الأزمة)، قالت شان إن (الدول النامية هي الأكثر ضعفاً والأقل قدرةً على المقاومة. هذه الدول هي التي ستكون أكثر تأثيراً، وسيتطلب أمر نهوضها الكثير من الوقت).

وأضافت أن (التحدي الذي يطرحه الوباء، إضافة إلى زيادة الأمراض المزمنة، من شأنه أن يجعل وحده الخدمات الصحية التي هي ضعيفة أصلاً غير فاعلة) في الدول النامية.

من جهة أخرى أعلنت قطر أمس الثلاثاء ظهور أول حالتي إصابة بفيروس (إتش 1 إن 1) بها لطفلين أجنبيين وصلا إلى البلاد قادمين من الولايات المتحدة والنمسا.

ورصدت حالات إصابة بإنفلونزا (إتش 1 إن 1) في أربع دول خليجية عربية أخرى هي: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين. وفي الأردن أعلن وزير الصحة نايف الفايز أمس الثلاثاء عن اكتشاف أول إصابتين بإنفلونزا الخنازير في الأردن لطفلتين قدمتا من خارج المملكة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية الاثنين عن أول حالة وفاة مؤكدة بمرض إنفلونزا الخنازير في الأرجنتين. كما أعلنت السلطات الصحية في مقاطعة كيبيك الاثنين عن سابع حالة وفاة في كندا.

من جانب آخر توفي طفل أمريكي مصاب بالمرض في مينيسوتا (شمال)، بحسب ما أعلنت الاثنين السلطات الصحية المحلية؛ ما رفع حصيلة وفيات إنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة إلى 46 حالة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد